رئيس أوكرانيا يدعو إلى عدم نشر الخوف

رئيس أوكرانيا يدعو إلى عدم نشر الخوف
السبت 12 فبراير 2022 - 22:00

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن “كل الأمور تحت السيطرة”، داعيا إلى عدم نشر الخوف بعد تحذير الولايات المتحدة من اعتداء روسي محتمل الأسبوع المقبل، وهو الاحتمال الذي لم يؤكده.

وأضاف زيلينسكي: “ينبغي عليّ كرئيس أن أخبر الشعب بالحقيقة، وهي أن لدينا معلومات متباينة. أصبح الخوف في بلادنا هو أفضل صديق لأعدائنا، هذه المعلومات تساهم فقط في بث الفزع، وهذا لا يساعدنا”، خلال كلمة أدلى بها من منطقة جيرسون جنوبي البلاد.

وشدد الرئيس الأوكراني، الذي يتابع المناورات التي تجريها قواته المسلحة في المنطقة، على أنه لا يعرف ما إذا كانت روسيا ستشن هجوما خلال الأيام المقبلة على أوكرانيا أم لا.

كما أوضح: “لا أستطيع تأكيد أو نفي (التقارير الأمريكية). نجمع المعلومات ونحللها. الأمر ليس بهذه البساطة، لذا لا أستطيع أن أقدم إجابة بسيطة”، في معرض رده على تساؤل حول تحذيرات الولايات المتحدة.

وشدد على أن روسيا بوسعها الهجوم “في أي يوم” مثلما فعلت عام 2014 في شرق أوكرانيا، معترفا في الوقت ذاته بأهمية “تحليل جميع المعلومات التي لدينا، وهي وفيرة”.

تأتي تصريحات زيلينسكي في أعقاب ما أوردته صحيفة “بوليتيكو” الأمريكية بشأن تحذير الولايات المتحدة لحلفائها حول استعداد روسيا لشن حرب في موعد أقصاه 16 فبراير الجاري.

وفي ظل التوتر العسكري الذي تعيشه المنطقة، أوصت سفارة المملكة المغربية بكييف المواطنين المغاربة المتواجدين في أوكرانيا بمغادرتها حرصا على سلامتهم، وذلك عبر الرحلات الجوية التجارية المتوفرة.

ودعت سفارة المملكة المغربية بكييف، المواطنين المغاربة الراغبين في السفر إلى أوكرانيا بتأجيل رحلاتهم في الوقت الراهن.

اشترك في النشرة البريدية لتصلك آخر الأخبار
أضف تعليقك
بارسالك للتعليق انت توافق على قوانين مجتمع السفير
تعليقات الزوار 0
اخر الأخبار
صوة وصورة