النرويج تلغي ما تبقى من القيود ضد “كورونا”

النرويج تلغي ما تبقى من القيود ضد “كورونا”
الأربعاء 7 ديسمبر 2022 - 21:07

لحقت النرويج بكل من الدنمارك والسويد في إلغاء جميع إجراءات مكافحة كورونا تقريبا.

وقررت النرويج إلغاء الغالبية العظمى من بقية قيود كورونا، بما في ذلك الارتداء الإجباري للكمامة وقاعدة التباعد المكاني لمسافة متر، وذلك بعد أن كانت أجرت مظاهر تخفيف قوية لهذه القيود قبل نحو أسبوعين.

وقال رئيس الوزراء النرويجي جار ستور: “لم يعد التباعد بيننا ضروريا”، ووضع كمامته في الجيب الداخلي لسترته، في إشارة رمزية إلى إلغاء الارتداء الإجباري للكمامة.

وأضاف ستور، اليوم السبت، أن الجائحة لم تعد تمثل خطرا صحيا كبيرا بالنسبة لغالبية الناس، لافتا إلى أن المتحور “أوميكرون” يسبب أعراضا طفيفة للمرض، كما أن التطعيمات توفر حماية جيدة.

في الوقت نفسه، نوه ستور إلى استمرار العمل بتوصيتين؛ الأولى ضرورة إجراء اختبار بالنسبة للبالغين الذين تظهر عليهم أعراض، والثانية ضرورة بقاء البالغ الذي تثبت إصابته في حجر منزلي لمدة أربعة أيام.

وألغت أوسلو جميع متطلبات دخول البلاد المتعلقة بمكافحة الجائحة.

وكان ستور أعلن بداية الشهر الجاري عن تخفيف شامل لقيود كورونا، وتضمن ذلك إلغاء القيود على تعاطي المشروبات الكحولية وحضور الفعاليات الرياضية والأنشطة الترفيهية الأخرى، لكن التخفيفات لم تشمل آنذاك التباعد المكاني الإجباري والارتداء الإجباري للكمامة في المحلات ووسائل المواصلات العامة ومواقف الزحام الأخرى.

اشترك في النشرة البريدية لتصلك آخر الأخبار
أضف تعليقك
بارسالك للتعليق انت توافق على قوانين مجتمع السفير
تعليقات الزوار 0
اخر الأخبار
صوة وصورة
Loading…
Loading the web debug toolbar…
Attempt #