بعد أنباء ترشحه لتنظيمه.. مغاربة يدعمون ترشح المملكة لاستضافة “مونديال 2030”

بعد أنباء ترشحه لتنظيمه.. مغاربة يدعمون ترشح المملكة لاستضافة “مونديال 2030”
الأحد 13 فبراير 2022 - 11:38

استقبل مغاربة خبر تقديم المغرب لترشّحه لاستضافة كأس العالم لكرة القدم سنة 2030 بتفاؤل بإمكانية فوز ملفه نظرا لتقدّم البنيات التحتية التي يتوفر عليها المغرب خاصة في المدن الكبرى والتي يتواجد بها الملاعب التي يمكن أن تخصص لإجراء هذه المقابلات إلى جانب الملاعب التي يمكن إحداثها خلال السنوات المقبلة.

وفي تصريح لبناصا، إعتبر أحد المواطنين أن تقديم المغرب لترشحه لاستضافة هذه البطولة الأشهر في العالم “شيء إيجابي رغم صعوبته”، مشيرا إلى ضرورة العمل على تعزيز البلد بالبنيات التحتية الرياضية التي ستساهم في حسم قرار الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لصالح المغرب.

مواطن آخر، اعتبر أنه من الواجب دعم المغرب في هذا الصدد لما لتنظيم هذه البطولة من نفع اقتصادي هام على البلد، مشيرا إلى أن إسبانيا استفادت الشيء الكثير من تنظيمها لكأس العالم سنة 1982 ما جعلها الآن من بين الدول المتقدمة.

في المقابل، اعتبر مواطن آخر، في تصريح للجريدة، أن ملف المغرب لسنة 2030 لا يمكن أن يفوز لسبب عدم توفره على العديد من المقومات التي تجعل منه بلدا يمكنه تنظيم منافسة من هذا الحجم لافتا إلى مثالي جنوب أفريقيا وقطر.

في السياق ذاته، يرى مراقبون، أن زيارة جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مؤخرا إلى الرباط، قد تفتح الباب أمام موضوع الترشح المشترك لاحتضان “مونديال 2030 “مجددا.

اشترك في النشرة البريدية لتصلك آخر الأخبار
أضف تعليقك
بارسالك للتعليق انت توافق على قوانين مجتمع السفير
تعليقات الزوار 0
اخر الأخبار
صوة وصورة