تأسيس الفرع الجهوي لجمعية النساء رئيسات المقاولات بالداخلة

تأسيس الفرع الجهوي لجمعية النساء رئيسات المقاولات بالداخلة
الأحد 13 فبراير 2022 - 22:09

أشرفت “جمعية النساء رئيسات المقاولات بالمغرب” السبت بالداخلة، على تأسيس مندوبية جديدة على مستوى جهة الداخلة – وادي الذهب.

وأسفر الجمع العام التأسيسي عن انتخاب السيدة فاطمة ماء العينين، بالإجماع، رئيسة للفرع الجهوي لـ “جمعية النساء رئيسات المقاولات بالمغرب”، لفترة تمتد لثلاث سنوات.

كما تم، بهذه المناسبة، انتخاب أعضاء مكتب الفرع الجهوي لـ “جمعية النساء رئيسات المقاولات بالمغرب”، والذي يتشكل من مريم فيريتي نائبة للرئيسة، وهند الكنتاوي كاتبة عامة، فيما عُينت لطيفة عبد ربه أمينة للمال.

وأشادت رئيسة الجمعية، ليلى الدكالي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بتأسيس أول مندوبية جهوية للجمعية في الجهات الجنوبية، معربة عن أملها في أن تساهم الرئيسة الجديدة وأعضاء مكتبها في تطوير ريادة الأعمال النسائية في هذه الجهة.

وأضافت السيدة الدكالي أن جهة الداخلة – وادي الذهب تزخر بمؤهلات وإمكانيات كبيرة، مؤكدة على الحاجة إلى تطوير وتعزيز ريادة الأعمال النسائية، الكفيلة بإحداث شبكة ديناميكية من النساء رئيسات المقاولات بهدف دعم التنمية المحلية.

من جانبها، عبرت السيدة ماء العينين عن سعادتها بالثقة التي وضعها أعضاء الجمعية في شخصها، من خلال انتخابها رئيسة للفرع الجهوي للجمعية، بعد 15 سنة من العمل في مجال ريادة الأعمال النسائية.

وأكدت، في هذا السياق، على أن “جمعية النساء رئيسات المقاولات بالمغرب” بالداخلة – وادي الذهب تضم نساء يتمتعن بالكفاءة، معبرة عن عزمها المشاركة في جميع الجهود التنموية التي يتم بذلها في الجهة.

وأوضحت أن هذا الفرع الجديد سيضطلع بمهمة مواكبة النساء المقاولات في الجهة، من خلال تركيز الجهود على مجالات التكوين والتأطير وتمويل المشاريع.

وتعتزم “جمعية النساء رئيسات المقاولات بالمغرب”، قريبا، عقد الجمع العام التأسيسي لممثلياتها في جهات درعة – تافيلالت والعيون – الساقية الحمراء وكلميم – واد نون.

وبهذه المناسبة، سلطت المنتسبات للجمعية الضوء على الاستثمار النسائي في الجهة وآفاقه وآليات تطويره، كما أكدن على التحديات التي يتعين مواجهتها لتعزيز طموح النساء وتحفيزهن.

وحضرت تأسيس هذه المندوبية الجهوية كل من رئيسة فرع “جمعية النساء رئيسات المقاولات بالمغرب” بجهة مراكش – آسفي بديعة بيطار، ونائبة رئيسة الجمعية سعاد الترمذي، والكاتبة العامة أمل العلمي، بالإضافة إلى رئيسة جمعية “لاغون الداخلة للتنمية الرياضية والتنشيط الثقافي” ليلى أوعشي، وعدد من النساء المقاولات في الجهة.

اشترك في النشرة البريدية لتصلك آخر الأخبار
أضف تعليقك
بارسالك للتعليق انت توافق على قوانين مجتمع السفير
تعليقات الزوار 0
اخر الأخبار
صوة وصورة