أردوغان يزور الإمارات.. ما دلالة التقارب بين أنقرة وأبوظبي؟

أردوغان يزور الإمارات.. ما دلالة التقارب بين أنقرة وأبوظبي؟
الاثنين 14 فبراير 2022 - 13:33

نشر السفير التركي لدى الإمارات توجاي تونشير، أمس الأحد، مقطع فيديو لإضاءة برج خليفة في دبي بالعلم التركي مع عزف النشيد الوطني التركي .

وعلق السفير التركي  توجاي تونشير، على الفيديو قائلًا: “يوم تاريخي في العلاقات التركية الإمارتية، ترحيب حار من الإمارات بالرئيس أردوغان” .

وتزين برج الخليفة بألوان العلم التركي مع إذاعة النشيد الوطني التركي قبيل زيارة اللرئيس التركي رجب طيب أردوغان غدًا إلى الإمارات.

ومن المقرر أن يصل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إلى الإمارات، اليوم الاثنين، في زيادة تهدف لتحول تاريخي في العلاقات الاقتصادية والسياسية بين البلدين.وتستمر زيارة أردوغان للإمارات، لمدة يومين، في وقت يتوقع مطلعون أن تشهد العلاقات الاقتصادية مزيدا من التقدم.

وتأتي زيارة أردوغان، تلبية لدعوة محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، حيث تبحث الزيارة العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون والعمل المشترك بين البلدين في مختلف المجالات.

وقبيل الزيارة المقررة له إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن الوقت قد حان لطرح مبادرات السلام والتعاون الاقليمي، مؤكدا أن أمن دولة الامارات وكل دول الخليج هو جزء من أمن بلاده واستقرارها.

كلام أردوغان، جاء في مقال نشره عبر موقع “خليج تايمز” الإماراتي، قال فيه، إن زيارته لأبوظبي، ستتيح الارتقاء أكثر بعلاقات التعاون بين البلدين، مؤكدا أن التقارب التركي الإماراتي يكتسب زخماً جديداً عبر الزيارات المتبادلة.

اشترك في النشرة البريدية لتصلك آخر الأخبار
أضف تعليقك
بارسالك للتعليق انت توافق على قوانين مجتمع السفير
تعليقات الزوار 0
اخر الأخبار
صوة وصورة