رئيسة جماعة المحبس الحدودية تطالب سفارة قطر بدفع الرسوم الجبائية للمحمية القطرية

رئيسة جماعة المحبس الحدودية تطالب سفارة قطر بدفع الرسوم الجبائية للمحمية القطرية
الجمعة 11 فبراير 2022 - 16:14

زنقة20 . المحبس

طالب المجلس الجماعي المحبس بإقليم أسا الزاك،برفع ملتمس عاجل إلى سفير دولة قطر بالمملكة المغربية من أجل تسوية المؤسسة العالمية للمحميات والحياة الفطرية لوضعيتها الجبائية نظير استغلالها للملك الجماعي داخل النفوذ الترابي لجماعة المحبس.

جاء ذلك ضمن جدول أعمال دورة فبراير 2022،حيث تضمن مناقشة ست نقط من بينها نقطة تتحدث عن التداول بشأن رفع ملتمس سفير الدوحة بالرباط بخصوص عدم أداء المؤسسة العالمية للمحميات الفطرية و الطبيعية ما بذمتها من رسوم كراء الملك الجماعي والذي يمتد لعشرات الكيلومترات.

رئيسة جماعة المحبس الحدودية فتيحة لحمامي؛ اكدت في اتصال هاتفي بجريدة Rue20.com الإلكترونية؛ ان مجلسها المنتخب قد راسل المسؤولين القطريين وعلى رأسهم السفير القطري بالرباط اكثر من مرة غير ان مجلسها لم يتلقى اي رد إلى حدود اللحظة.

ويمتد نفوذ المؤسسة القطرية على مستوى أراضي لحمادة ضمن نفوذ جماعتي البيرات والمحبس، حيث عمدت المحمية إلى تسييج هكتارات عديدة من الأراضي واستغلالها في القنص ،ما بات يعيق عملية تمدد الرعي في منطقة يعد فيها هذا النشاط موردا رئيسيا لعيش الساكنة.

نشطاء ومدونين بجماعة المحبس قالو في تدوينات متفرقة لهم بان قدوم هذه المؤسسة القطرية إلى إقليم آسا الزاك منذ سنوات كان  بشرى خير واستبشرت معه الساكنة خيرا، غير ان المنطقة وجدت عكس ذلك حيث لازالت تفتقر لاي مبادرة من اصحاب المحمية فقط امتلاك الأرض لصيد طائر الحبار.

وحول الموضوع دون محمود سلامة وهو احد ابرز المدونين والنشطاء الجمعويين؛ ان مناقشة هذه النقطة بالذات ومناقشتها داخل جلسة عمومية من جلسات مجلس منتخب، جاءت به أصوات الناخبين، وتؤكد حجم الاذى الذي لحق بسكان المنطقة خاصة وان المحمية لم تؤدي بعد ماعلى ذمتها من الرسوم والجبايات للجماعة المذكورة.

اشترك في النشرة البريدية لتصلك آخر الأخبار
أضف تعليقك
بارسالك للتعليق انت توافق على قوانين مجتمع السفير
تعليقات الزوار 0
اخر الأخبار
صوة وصورة