الإطاحة بمروجين لـ «القرقوبي» وسط أحياء طنجة

الإطاحة بمروجين لـ «القرقوبي» وسط أحياء طنجة
السبت 12 فبراير 2022 - 13:23

طنجة: محمد أبطاش

 

أفادت مصادر مطلعة «الأخبار» بأن مصالح ولاية أمن طنجة شنت حملة ضد مروجي الأقراص المهلوسة، أو ما يعرف بـ «القرقوبي»، مما مكنها من الإطاحة بعدد من المروجين والمبحوث عنهم.

وفي هذا الصدد، أوردت مصادر الجريدة أن فرق الأبحاث التابعة للشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة، تمكنت أول أمس الأربعاء من إيقاف شخصين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية. وقد جرى إيقاف المعنيين بالأمر ويبلغان من العمر على التوالي 22 و26 سنة، وهما من ذوي السوابق القضائية بحي البرانص، بناء على معلومات تحصلت عليها الفرقة حول نشاطهما الجرمي.

عملية التفتيش والحجز المنجزة حسب المصادر ذاتها، في هذه القضية أسفرت عن ضبط وحجز لدى الموقوفين على ما مجموعه 860 قرصا مخدرا، فضلا عن حجز سلاح أبيض وهواتف نقالة لفائدة البحث. وقد تم الاحتفاظ بهما تحت تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الأشخاص المتورطين المحتملين في هذه القضية.

وفي سياق ذي صلة، تمكنت فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية لولاية أمن طنجة، خلال الأيام الماضية، من إيقاف شخص وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية. المعني بالأمر جرى إيقافه بحي مسنانة، بعد توصل الفرقة المذكورة بمعلومات تفيد بنشاطه في الاتجار في المخدرات.

عملية التفتيش والحجز المنجزة، حسب المصادر المطلعة، في هذه القضية أسفرت عن حجز كمية من مخدر الكوكايين الخام، وعدد من الأقراص المخدرة، أغلبها من نوع «اكستازي»، فضلا عن سلاح أبيض وهاتفين نقالين لفائدة البحث، كما أن تنقيط المشتبه فيه بقاعدة بيانات الأشخاص المبحوث عنهم التابع للمديرية العامة للأمن الوطني أظهرت أنه يشكل موضوع مذكرتي بحث على الصعيد الوطني صادرتين عن أمن طنجة من أجل الاتجار في المخدرات. وقد تم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن باقي المتورطين المحتملين في هذه القضية.

 

اشترك في النشرة البريدية لتصلك آخر الأخبار
أضف تعليقك
بارسالك للتعليق انت توافق على قوانين مجتمع السفير
تعليقات الزوار 0
اخر الأخبار
صوة وصورة