تفكيك شبكة للهجرة السرية وترويج المؤثرات العقلية بتطوان

تفكيك شبكة للهجرة السرية وترويج المؤثرات العقلية بتطوان
السبت 12 فبراير 2022 - 22:28

 

 

 

حجز سيارتين بوثائق مزورة وأسلحة بيضاء وكمية من الكوكايين

 

تطوان: حسن الخضراوي

 

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة تطوان، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أول أمس الأربعاء، من إيقاف شخصين يبلغان من العمر 23 و35 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في تنظيم الهجرة غير المشروعة، وحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وحسب مصادر مطلعة، فقد جرى اعتقال المتهمين، وهما شخص وسيدة، خلال عملية أمنية بضواحي مدينة القصر الصغير، حيث أسفرت عملية الضبط والتفتيش المنجزة بتنسيق مع النيابة العامة المختصة، عن حجز 25 كيلوغراما من مخدر الشيرا، وجرعات من مخدر الكوكايين، علاوة على ميزان إلكتروني وثلاثة أسلحة بيضاء، وسيارتين يشتبه في كون صفائحهما مزورة.

واستنادا إلى المصادر نفسها، فقد أظهرت التحقيقات الأولية والبحث التمهيدي، من خلال عملية تنقيط المشتبه فيه الرئيسي في قاعدة بيانات الأشخاص المطلوبين قضائيا، أنه يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني صادرة عن مصالح الشرطة القضائية بمدينة المضيق، وذلك للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار في البشر.

وأمرت النيابة العامة المختصة بتطوان، الضابطة القضائية المكلفة بالقضية، بالاحتفاظ بالموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري من قبل ضباط الفرقة الولائية، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إلى المعنيين بالأمر.

وينتظر أن يتم تقديم الظنينين أمام النيابة العامة المختصة، بعد استكمال إجراءات التحقيق والاستماع إلى المعنيين في محاضر رسمية، وكشف جميع الحيثيات والظروف، ومحاولة الوصول إلى الرؤوس المدبرة لعمل الشبكة وأنشطتها الإجرامية، وذلك بالتنسيق بين الفرقة الولائية للشرطة القضائية، والضابطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة المضيق.

 

اشترك في النشرة البريدية لتصلك آخر الأخبار
أضف تعليقك
بارسالك للتعليق انت توافق على قوانين مجتمع السفير
تعليقات الزوار 0
اخر الأخبار
صوة وصورة