حجز حوالي خمسة كيلوغرامات من الكوكايين داخل هيكل شاحنة بالبيضاء 

حجز حوالي خمسة كيلوغرامات من الكوكايين داخل هيكل شاحنة بالبيضاء 
الأحد 13 فبراير 2022 - 14:31

 

 

تنسيق بين الأمن و«الديستي» ينتهي باعتقال شخصين والأمن يحجز أموالا وكوكايين بسيارة أحدهما

 

الأخبار

علم لدى مصادر رسمية أن مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني نجحت، صباح أمس الجمعة، في إحباط محاولة إغراق مدينة الدار البيضاء بالمخدرات الصلبة من نوع الكوكايين، حيث حجزت أكثر من أربعة كيلوغرامات على متن شاحنة مخصصة لنقل البضائع قادمة من الشمال، وتم اعتقال تاجري مخدرات جرى وضعهما رهن الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة لصالح البحث.

وتشير المعطيات الأولية إلى أن كمية الكوكايين وضعها المتهمان داخل تجويف معد بهيكل المركبة، وقد نجحا في نقلها من الشمال إلى وسط الدار البيضاء، قبل الإطاحة بهما، بفضل تنسيق أمني مشترك بين شرطة البرنوصي، وولاية أمن البيضاء، وعناصر «الديستي»، قبل أن تتمكن فرق البحث من حجز أموال وكمية أخرى من مخدر الكوكايين، في أثناء عملية التفتيش التي طالت مقر إقامتهما.

وأكد مصدر رسمي من المديرية العامة أن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء تمكنت، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في الساعات الأولى من صباح أمس الجمعة، من حجز أربعة كيلوغرامات و220 غراما من مخدر الكوكايين، وإيقاف شخصين يشتبه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأفاد المصدر نفسه بأن اعتقال المتهمين جرى بمنطقة البرنوصي بالعاصمة الاقتصادية، مباشرة بعد وصولهما على متن سيارة لنقل البضائع قادمة من إحدى مدن شمال المملكة، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة على متن هذا الناقلة عن حجز أربعة كيلوغرامات و200 غرام من مخدر الكوكايين مخبأة داخل تجويف معد في هيكل المركبة، علاوة عن حجز مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات ترويج المخدرات.

وحسب المصدر ذاته، مكن إجراء التفتيش المنجز بمنزل المشتبه فيه الرئيسي، وبداخل سيارة كانت مركونة في مرأب هذا المنزل، من حجز مبالغ مالية إضافية وصل مجموعها إلى 69.800 درهم، وكذا 20 غراما إضافية من مخدر الكوكايين.

وتم إيداع الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إلى المعنيين بالأمر.

 

اشترك في النشرة البريدية لتصلك آخر الأخبار
أضف تعليقك
بارسالك للتعليق انت توافق على قوانين مجتمع السفير
تعليقات الزوار 0
اخر الأخبار
صوة وصورة