مغاربة عالقون في الخارج بسبب جواز التلقيح ومركز يطلب تدخل وزير الخارجية

مغاربة عالقون في الخارج بسبب جواز التلقيح ومركز يطلب تدخل وزير الخارجية
الخميس 10 فبراير 2022 - 14:04

زنقة 20 | الرباط

راسل المركز المغربي للمواطنة ، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ،بخصوص المغاربة الغير المتوفرين على جواز التلقيح العالقين خارج التراب الوطني.

و ذكر  المركز ، أنه ” توصل بشكايات من مجموعة من المواطنات والمواطنين المغاربة، ومن ضمنهم الطلبة الراغبين دخول ارض الوطن بعد استكمالهم للفترة الدراسية، حيث يتعذر علي العديد منهم الادلاء بجواز التلقيح نظرا لعدم تمكنهم من الحصول عليه بسبب انتهاء مدة صلاحية الوثيقة التي تثبت اقامتهم بالمهجر على سبيل الذكر أوكرانيا”.

وامام هذا الاكراه الخارج عن ارادتهم ، دعا المركز، وزير الخارجة ” الى التدخل العاجل من أجل معالجة وضعية المتضررات والمتضررين، وذلك باتخاذ إجراءات تأخذ بعين الاعتبار وتراعي ظروف المغاربة المقيمين بالخارج بشكل عام والطلبة على وجه الخصوص”.

يشار إلى أن المملكة قررت الثلاثاء 01 فبراير 2022 إعادة فتح الحدود في وجه الرحلات الجوية وحددت الإجراءات والتدابير الرامية الى حماية مجهودات الدولة في مواجهة جائحة كوفيد 19، والتي تتعلق بإلزامية الإدلاء بجواز التلقيح وبنتيجة اختبار PCR تكون سلبية لمدة لا تقل عن 48 ساعة، قبل صعود الطائرة بالنسبة لجميع المسافرين الراغبين في الولوج إلى التراب الوطني.

اشترك في النشرة البريدية لتصلك آخر الأخبار
أضف تعليقك
بارسالك للتعليق انت توافق على قوانين مجتمع السفير
تعليقات الزوار 0
اخر الأخبار
صوة وصورة