رونار : أسود الأطلس قادرون على حمل كأس العالم و تألق الكرة النسوية بالمغرب راجع لرؤية فوزي لقجع

رونار : أسود الأطلس قادرون على حمل كأس العالم و تألق الكرة النسوية بالمغرب راجع لرؤية فوزي لقجع
الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 - 10:32

زنقة 20 | الرباط

أكد هيرفي رونار، مدرب المنتخب المغربي رجال السابق ومدرب المنتخب الفرنسي للسيدات حاليا، أن تطور الكرة النسوية بالمغرب راجع الى العمل الذي تقوم به الجامعة الملكية لكرة القدم و رئيسها فوزي لقجع منذ 2016.

و قال رونار في تصريحات لإذاعة فرنسا الدولية RFI ، انه كان شاهدا على العمل الذي تقوم به جامعة لقجع ، مشيرا الى ان احد مساعديه الحاليين كان يشتغل في المديرية التقنية الوطنية المغربية وكان مسؤولاً عن كرة القدم النسائية.

و ذكر أن من بين أسباب النجاح ، هناك تدريبات اللاعبات المغربيات اللائي كن يتدربن في وقت مبكر جدًا على الساعة السادسة والنصف صباحا ، بالإضافة إلى جلب لاعبات مزدوجات الجنسية.

رونار ذكر أن المنتخب المغربي النسوي قام مؤخرا بتبديل المدرب بيدروس ، ليتم التعاقد مع المدرب الذي فاز بلقب كأس العالم مع المنتخب الإسباني.

و علق رونار على ذلك بالقول : ” ليس من قبيل الصدفة.. الاتحاد المغربي لديه أهداف كبيرة جدا. ما رأيناه في كأس العالم 2023 هو مجرد لمحة عما ستكون عليه كرة القدم النسوية المغربية في السنوات القادمة لأنها ستتقدم كثيرا ولن نرى نفس الفريق الذي ظهر خلال كأس العالم الأخيرة”.

رونار لم يستبعد في مقابلته أن يتمكن منتخب أفريقي من الظفر بكأس العالم للسيدات ، حيث قال في هذا الصدد : “لما لا ؟و يمكن أن يفوز أيضا الرجال بكأس العالم .. هناك منتخبات تقترب من ذلك فالمستوى مرتفع جدًا”.

و أضاف : “الآن بالنسبة للمغرب، الذي وصل إلى نصف نهائي كأس العالم، أعتقد أن كلمة “استثنائي” لم يعد لها وجود”.

اشترك في النشرة البريدية لتصلك آخر الأخبار
Loading...
Loading...
Loading...
تعليقات الزوار 0
اخر الأخبار
صوة وصورة