مهنيون يشتكون تداعيات سلبية للترخيص لـ”الطاكسي الأبيض” في بني ملال ويستعدون للتظاهر

مهنيون يشتكون تداعيات سلبية للترخيص لـ”الطاكسي الأبيض” في بني ملال ويستعدون للتظاهر
السبت 12 فبراير 2022 - 13:06

لازال الجدل مرافقًا لعمل سيارات الأجرة الصنف الأول “طاكسي أبيض” بمدينة بني ملال، فبعدما قررت السلطات الولائية ببني ملال الإثنين الماضي السماح لسيارات الأجرة الكبيرة بالعمل وسط المدار الحضري ببني ملال، عبرت اليوم السبت، مؤسسة الأمين لقطاع سيارات الأجرة الصنف الأول، عن غضبها ورفضها لهذا القرار بصيغته الحالية.

واعتبر بلاغ لمهنيي سيارات الأجرة الصنف الأول، توصل “اليوم24″ بنسخة منه، أنه بعد اجتماع ممثلي قطاع سيارة الأجرة الصنف الأول لمناقشة القرار العاملي الذي رخص لـ”الطاكسي الأبيض ” بالاشتغال داخل المدار الحضري، “تبين أنه تم تفريغه من جميع النقط التي تم التوافق عليها مع ممثلي السلطة بباشوية بني ملال يوم 2022/02/04، مما فتح الصراع بين الصنف 1 والصنف 2 ورجال الأمن”، حسب البلاغ.

وأضاف البلاغ ذاته، “المواطنون والمهنيون لا يستبشرون خيرا من هذا القرار”، وأعلنت مؤسسة الأمين أن العمل بهذا الخصوص أصبح أمرا مستحيلا، معبرة عن رفضها التام لهذا القرار في صيغته الحالية.

وطالب مهنيو سيارات الأجرة الصنف الأول والي الجهة، خطيب الهبيل، بالتدخل العاجل من أجل تعديل القرار حتى يكون في خدمة الصالح العام.

وأعلن سائقو سيارات الأجرة البيضاء، أنه سيتم تنظيم وقفة احتجاجية، سلمية لأرباب الصنف الأول في حال عدم تغيير هذا القرار أو تعديله.

وكانت السلطات المحلية ببني ملال أعلنت أنه جرى التوصل إلى توافق يقضي بإحداث ثلاثة خطوط حضرية يسند استغلالها لسيارات الأجرة من الصنف الأول، وذلك لتيسير التنقل خاصة للطلبة ومرتادي المناطق الحضرية البعيدة من مركز المدينة، كقطب الصناعات الغذائية والسوق الأسبوعي وحي امغيلة.

اشترك في النشرة البريدية لتصلك آخر الأخبار
أضف تعليقك
بارسالك للتعليق انت توافق على قوانين مجتمع السفير
تعليقات الزوار 0
اخر الأخبار
صوة وصورة