طالب مغربي مقيم في أوكرانيا لـ”اليوم24″: لا نعرف ماذا سنفعل بعد بلاغ السفارة وأسعار التذاكر مرتفعة جدا

طالب مغربي مقيم في أوكرانيا لـ”اليوم24″: لا نعرف ماذا سنفعل بعد بلاغ السفارة وأسعار التذاكر مرتفعة جدا
الأربعاء 7 ديسمبر 2022 - 20:04

كشف طالب مغربي مقيم في أوكرانيا، في تصريح خص به “اليوم24″، أن الطلبة هناك والمغاربة بصفة عامة، لا يعرفون ماذا سيفعلون بعد بلاغ السفارة؟!! كما أنه حتى في حالة التفكير في العودة إلى أرض الوطن، فإن أسعار التذاكر مرتفعة جدا!!.

وأضاف المتحدث نفسه في تصريحه، أن الأوضاع في أوكرانيا خصوصا في خاركوف التي يقطن فيها، هي هادئة لحدود  اليوم السبت، مشيرا إلى أنه وفقا لما يروج إعلاميا، فإن هناك حربا محتملة الوقوع بين روسيا وأوكرانيا، حيث أمهلت الأولى مهلة للثانية إلى يوم الثلاثاء للتراجع، إلا أنه ليس هناك ما هو رسمي، في ظل غياب بلاغ يوضح ما يقع بالضبط.

وتابع الطالب المغربي المذكور في حديثه، أنه بعد بلاغ السفارة، سيطر نوع من الارتباك في صفوف الطلبة والمغاربة الذين يتواصل معهم وتربطه صلة بهم، خصوصا وأن أسعار التذاكر مرتفعة جدا إلى جانب أنها غير متوفرة في الأساس، نظرا للازدحام الحاصل بعد فتح الحدود.

وواصل حديثه، بأن هناك فعلا من حجز تذكرة له صوب تركيا ومن تم إلى المغرب، وهناك من يفكر في الذهاب إلى مدن بعيدة عن الحدود الروسية، في منطقة تسمى “الفوف” عند حدود بولونيا، إلا أن الارتباك هو العنوان الأبرز في هذه المرحلة، في انتظار ما ستسفر عنه الأيام القليلة المقبلة.

جدير بالذكر، أنه في سياق المخاوف من وقوع اجتياح عسكري روسي للبلاد، أوصت سفارة المملكة المغربية في كييف الأوكرانية، الطلبة والمغاربة المتواجدين هناك، بمغادرة البلاد حرصا على سلامتهم، حيث جاء في بلاغ السفارة، “في ظل الوضع الحالي، توصي سفارة المملكة المغربية بكييف المواطنين المغاربة المتواجدين في أوكرانیا، بمغادرتها حرصا على سلامتهم، وذلك عبر الرحلات الجوية التجارية المتوفرة”.

مشيرة إلى أنها وضعت رهن إشارة كل المغاربة المتواجدين في أوكرانيا الأرقام الهاتفية التالية المخصصة لتلقي مكالماتهم :

00380931961457

00380637837591

00380930590259

اشترك في النشرة البريدية لتصلك آخر الأخبار
أضف تعليقك
بارسالك للتعليق انت توافق على قوانين مجتمع السفير
تعليقات الزوار 0
اخر الأخبار
صوة وصورة
Loading…
Loading the web debug toolbar…
Attempt #