البطولة الاحترافية: مولودية وجدة ينتصر على الجيش الملكي بعقر داره

البطولة الاحترافية: مولودية وجدة ينتصر على الجيش الملكي بعقر داره
السبت 3 ديسمبر 2022 - 08:41

تمكن مولودية وجدة من الانتصار على الجيش الملكي بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية المركب الرياضي مولاي عبد الله بالرباط، لحساب الجولة 17 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وبدأ الفريقان المباراة في جولتها الأولى عازمان على افتتاح التهديف منذ البداية، بغية العودة للمركز الثالث من طرف الجيش الملكي، وللهروب أكثر من الرتب المؤدية للقسم الاحترافي الثاني من قبل مولودية وجدة.

وتناوب الطرفان على الهجمات والسيطرة طيلة 45 دقيقة الأولى، بحثا عن هدف التقدم، إلا أن التسرع في إنهاء الهجمة كان العنوان الأبرز لمهاجمي الفريقين، إلى أن أتت الدقيقة 42 معلنة عن التغيير في عداد النتيجة، بعد تمكن لامين دياكيتي من تسجيل الهدف الأول لمولودية وجدة برأسيته.

وحاول الجيش الملكي إدراك التعادل في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، حيث كان قريبا من ذلك، لولا التدخل الجيد للحارس المهدي مفتاح، الذي أبعد الكرة إلى بر الأمان، لتنتهي الجولة الأولى بتقدم سندباد الشرق بهدف نظيف على العساكر.

وكان رفقاء رضا سليم يمنون النفس في تعديل النتيجة مع بداية الجولة الثانية، إلا أنهم اصطدموا بدفاع وجدي متراص، رفقة حارسه المهدي مفتاح، الذي كان سدا منيعا لكل المحاولات العسكرية، فيما ظل مولودية وجدة في ضغطه العالي، ما جعله يتحصل على ضرية خطأ مباشرة في الدقيقة 65، ترجمها اللاعب ياسين البحيري إلى هدف، لتزداد بذلك متاعب الجيش، خصوصا بعد طرد لاعبه إديلسون بورجس.

واستمرت الأمور على ماهي عليه فيما تبقى من دقائق، هجمة هنا وهناك مع أفضلية لمولودية وجدة، الذي كان قريبا من زيادة الهدف الثالث من خلال المحاولات التي سنحت له، فيما حاول الجيش الملكي أن يقلص النتيجة، إلا أن الوقوف الجيد لمفتاح رفقة الدفاع الوجدي حال دون تحقيق المبتغى.

وفي الوقت الذي كانت تتجه فيه المباراة إلى النهاية بفوز وجدة بهدفين نظيفين، تمكن دياكيتي من تسجيل الهدف الثالث لفريقه، منهيا بذلك اللقاء بانتصار أبناء هلال الطاير بثلاثية نظيفة على رفقاء عميمي.

ورفع مولودية وجدة رصيده إلى 17 نقطة في المركز 13، بفارق عشر نقاط كاملة على صاحب الصف الأخير سريع وادي زم، ونقطة واحدة فقط، على كل من حسنية أكادير وأولمبيك آسفي، المتواجدان في الرتبة ما قبل الأخيرة و14، فيما تجمد رصيد الجيش الملكي عند النقطة 25 في المركز الخامس.

اشترك في النشرة البريدية لتصلك آخر الأخبار
أضف تعليقك
بارسالك للتعليق انت توافق على قوانين مجتمع السفير
تعليقات الزوار 0
اخر الأخبار
صوة وصورة