أرباب المخابز ينتقدون إقصاء من دعم حكومي “من شأنه تثبيت سعر الخبز في السوق”

أرباب المخابز ينتقدون إقصاء من دعم حكومي “من شأنه تثبيت سعر الخبز في السوق”
الأحد 13 فبراير 2022 - 21:17

أثارت تصريحات مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، بشأن الدعم الحكومي للحفاظ على السعر المرجعي للخبز والذي يبلغ قيمته 1.20 سنتيم، استياء مهنيي المخابز.

وقال عبد النور الحسناوي، رئيس الفيدرالية المغربية لأرباب المخابز والحلويات، إن مهنيي المخابز تلقوا باستغراب كبير تصريحات مصطفى بايتاس، بشأن 50 مليار سنتيم شهريا قيمة الدعم الحكومي للحفاظ على سعر الخبز العادي.

وأضاف المتحدث، في تصريح لـ”اليوم24″، أن مهنيي المخابز لم يتلقوا أي دعم مادي من طرف الحكومة لمواجهة ارتفاع الأسعار، مستدركا أن الحكومة تدعم مهنيي المطاحن وليس المخابز.

ولفت الفاعل المهني الإنتباه، أن “الحكومة تدعم أرباب المطاحن والذين يمدوننا بالدقيق نشتكي من رداءة جودته”، موضحا، “تصريحات بايتاس كانت صادمة بالنسبة للمخابز”.

ويشار إلى أن مصطفى بايتاس، صرح الخميس الفائت، عن مجهودات كبيرة للحفاظ على استقرار الأسعار. وأفاد بايتاس في كلمته بالندوة الصحفية التي أعقبت أشغال المجلس الحكومي، ، مشيراً إلى أنها خصصت 17 مليار لصندوق المقاصة لدعم المواد الأساسية.

وأوضح المسؤول الحكومي، أنه بخصوص الدقيق مثلاً ، فإن الحكومة تدفع 50 مليار سنتيم شهرياً لدعم الخبزة التي تباع ب 1.20 درهم للمواطنين.

اشترك في النشرة البريدية لتصلك آخر الأخبار
أضف تعليقك
بارسالك للتعليق انت توافق على قوانين مجتمع السفير
تعليقات الزوار 0
اخر الأخبار
صوة وصورة