المغرب يُقرر تبادل الاعتراف برخص القيادة مع اسرائيل

المغرب يُقرر تبادل الاعتراف برخص القيادة مع اسرائيل

#image_title

الثلاثاء 30 مايو 2023 - 11:30

وقع المغرب واسرائيل على اتفاقيتي تعاون ومذكرة تفاهم، تتعلق الاتفاقية الأولى بالتعاون في مجال النقل البحري، فيما تهم الاتفاقية الثانية الاعتراف المتبادل برخص القيادة من قبل البلدين، أما مذكرة التفاهم فتتعلق بتطوير التعاون التقني في مجال السلامة الطرقية.

جاء ذلك، خلال استقبال محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجيستيك، يوم الإثنين 29 ماي 2023 بمقر الوزارة، ميري ريغيف، وزيرة المواصلات والسلامة على الطرق في دولة إسرائيل، التي تقوم بزيارة عمل إلى المغرب على رأس وفد رفيع المستوى. وتندرج هذه الزيارة في إطار التبادل المكثف بين الوزارتين منذ اجتماع الطرفين في مايو 2022 في ألمانيا.

وأوضح بلاغ للوزارة توصل “مدار21” بنسخة منه، أنه خلال هذا الاجتماع، أشاد الوزيران بمستوى تطور علاقات التعاون بين البلدين، كما أعربا عن رغبتهما في تعزيز وتطوير إطار التعاون الثنائي في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وتباحث الطرفان خلال هذا الاجتماع، حول تعزيز التعاون في مجال النقل السككي والخطوط الفائقة السرعة، وكذا تطوير البنية التحتية للمطارات والمنصات اللوجيستيكية والتنقل الذكي (تدبير حركة المرور، والمركبات المستقلة، وإشارات المرور الذكية، والتكنولوجيا في النقل).

كما ناقش الطرفان تطوير الرحلات الجوية بين البلدين بهدف تشجيع السياحة بين المغرب وإسرائيل، بالإضافة إلى تعزيز الرقمنة في النقل، وكذلك تشجيع القطاع الخاص والشركات الناشئة على الاستثمار في مجال النقل.

هذا، ويتضمن برنامج زيارة الوزيرة الإسرائيلية رحلة على متن البراق إلى طنجة وزيارة لميناء طنجة المتوسط، بالإضافة إلى عقد لقاءات مع عدد من كبار المسؤولين المغاربة.

اشترك في النشرة البريدية لتصلك آخر الأخبار
Loading...
Loading...
Loading...
تعليقات الزوار 0
اخر الأخبار
صوة وصورة