صحراويون يتوعدون بإشعال مُخيمات تندوف بعد قمع و تعْنيف مُتظاهرين

صحراويون يتوعدون بإشعال مُخيمات تندوف بعد قمع و تعْنيف مُتظاهرين
الثلاثاء 30 مايو 2023 - 11:00

كشف منتدى مؤيدي الحكم الذاتي في مخيمات تندوف المعروف اختصارا بـ”فورساتين”، أن كتائب من “ميليشيات” الدرك التابع لقوات عصابة جبهة البوليساريو، قامت بالهجوم نهار أمس الإثنين على مخيم الاعتصام لعائلة المختطف الصحراوي محمد سالم ماء العينين اسويد، أمام مقر الكتابة الخاصة بابراهيم غالي.

وأوضح المنتدى في بلاغ له، أن كتائب “ميليشيات” الدرك التابع لعصابة جبهة البوليساريو، أقدمت على اعتقال أفراد من عائلة أهل اسويد وبعض المتضامنين معهم، بعدما تدخلت بالقوة المفرطة و ضربت وعنفت كل الموجودين بالمعتصم.

وأكد المصدر ذاته، أن اعتقالات “ميليشيات” البوليساريو شملت سبعة أشخاص من عائلة المختطف الصحراوي؛ محمد سالم ماء العينين اسويد، والمتضامنين معهم، فيما أسفرت الملاحقات التي أعقبت التدخل الهجمي عن اعتقال أربعة أشخاص.

وجاء الاعتصام أمام مقر رئاسة البوليساريو، بسبب استمرار اختطاف الشاب “محمد سالم اسويد” الذي يجهل مصيره منذ تاريخ اعتقاله قبل 29 يوما، ولا زالت عائلته تطالب بالكشف عن مصيره. وبعد تدخل أمس، هدد أقارب ومعارف المعتقلين بإشعال المخيمات وحذروا من إمكانية التصعيد في وجه البوليساريو عن طريق استخدام الأسلحة والرصاص الحي في مواجهتها.

وتعيش مخيمات تندوف على وقع المداهمات والاعتقالات وعمم بعض المعتقلين مقاطع صوتية تشي باقتيادهم إلى سجن الذهيبية، كما فشلت بعض المحاولات لاحتواء الوضع بعد خروج الأمر عن السيطرة وغياب محاور قادر على التهدئة، زد على ذلك غياب أغلبية القادة خارج المخيمات، واختباء الآخرين.

 

اشترك في النشرة البريدية لتصلك آخر الأخبار
Loading...
Loading...
Loading...
تعليقات الزوار 0
اخر الأخبار
صوة وصورة