تنسيقية ممرضين دكاترة تطلب رفع الحيف

تنسيقية ممرضين دكاترة تطلب رفع الحيف

صورة: و.م.ع

الجمعة 31 مارس 2023 - 03:30

أعلن الخميس، 30 مارس 2023، عن ميلاد التنسيقية الوطنية للممرضين الدكاترة، في خطوة تروم حث وزارة الصحة والحماية الاجتماعية على إنصاف هؤلاء الأطر ورفع الحيف عنهم وإدماجهم كأساتذة للتعليم العالي مساعدين داخل المعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة.

ويرى المنتمون إلى التنسيقية سالفة الذكر أنهم يمتازون دون غيرهم بالجمع بين الشق العلمي النظري والشق والتطبيقي، فهم يتوفرون على إجازات في العلوم التمريضية وتقنيات الصحة ويزاولون مهامهم بمختلف المؤسسات الصحية بالوطن، وهم حاصلون كذلك على شواهد دكتوراه في التخصصات المناسبة.

وقال بلاغ توصلت به هسبريس إنه “في الوقت الذي تتسابق فيه قطاعات وزارية أخرى للاستفادة من خبرة أطرها، فإن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تقوم بإغراق المعاهد بتخصصات لا تتناسب مع المسار الأكاديمي للممرضين، مما يجعل من أصحابها مجرد ضيوف يؤثثون المظهر العام للمعاهد دون قيمة مضافة على جودة التعليم داخلها”.

وتساءل البلاغ عن هوية الإطار الذي سيواكب ويؤطر الطلبة في المؤسسات الصحية.

وتطالب تنسيقية الممرضين الدكاترة بإنصاف أعضائها وإعطائهم الأولوية في مباريات توظيف أساتذة التعليم العالي بالمعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة، تقديرا لمسارهم الأكاديمي والمهني ثم البيداغوجي.

وناشدت التنسيقية ذاتها “جميع الضمائر الحية من مسؤولي الوزارة الوصية والهيئات النقابية والسياسية، التدخل العاجل وإنصاف هاته الفئة التي لطالما طالها الحيف والنسيان”، داعية جميع الممرضين الدكاترة إلى الالتفاف حول إطارهم التنسيقي والاستعداد لجميع الخطوات النضالية المقبلة.

واستنكر البلاغ ما اعتبره استثناء بالمعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة حيث يتولى دكاترة تدريس طلبة التمريض، معتبرا أن الدكاترة الممرضين أولى وأحق بهذه المسؤولية الجسيمة.

اشترك في النشرة البريدية لتصلك آخر الأخبار
Loading...
Loading...
Loading...
تعليقات الزوار 0
اخر الأخبار
صوة وصورة