افتتاح معرض تقارب 2 للفنانين الشباب بالدار البيضاء

افتتاح معرض تقارب 2 للفنانين الشباب بالدار البيضاء
الجمعة 9 ديسمبر 2022 - 13:18

افتتح، أمس الثلاثاء بفيلا الفنون بالدار البيضاء ، المعرض الجماعي ”تقارب 2 / Convergences”، المخصص، منذ 2010، للفنانين الشباب خريجي المدرسة العليا للفنون الجميلة بالدار البيضاء.

وستتواصل فعاليات هذا المعرض، المنظم من طرف مؤسسة “المدى” بشراكة مع المدرسة العليا للفنون الجميلة بالدار البيضاء، إلى غاية 15 أبريل المقبل.

ووفقا للقائمين على هذه التظاهرة، فإن الأمر يتعلق بمنصة فنية تشمل، منذ سنة 2010، مختارات من أبرز أعمال الفنانين خريجي هذه المؤسسة.

ويطمح هذا الحدث إلى تقديم أعمال هذا الجيل الناشئ من الفنانين الذين يشتركون في خاصيتي الدينامية والموهبة.

وتتميز الأعمال المعروضة بتنوعها المذهل، علاوة على تفردها بمظاهر الأصالة والإبداع والإتقان التقني.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أشار رئيس المعارض بمؤسسة المدى – فيلا الفنون بالدار البيضاء، نبيل باهية، إلى أن معرض “التقارب 2” هو استمرار للمعرض الأول الذي تم تنظيمه سنة 2010 والذي جمع 12 فنانا شابا.

وأضاف السيد باهية أن هذا المعرض يجمع 14 فنانا من خريجي المدرسة العليا للفنون الجميلة بالدار البيضاء، كما يشمل أنماطا وتيارات فنية مختلفة، حيث يقدم كل خريج الأسلوب التشكيلي الخاص به.

وسجل المتحدث أن هذا المعرض يجمع بين الرسم والتصوير، علاوة على منصة صوتية وتفاعلية، مبرزا أن هذه التظاهرة تكرم المدرسة العليا للفنون الجميلة التي طبعت الساحة الفنية.

وفي دليل خاص بهذا المعرض، اعتبر عبد الله الشيخ، أستاذ تاريخ الفن بالمدرسة العليا للفنون الجميلة بالدار البيضاء، أن هذا المعرض يشكل فضاء متميزا يعكس الأساليب الفنية المختلفة والفريدة، كما يسلط الضوء على الطاقات الإبداعية الوفيرة والممارسات التجريبية.

وأضاف الشيخ، وهو كذلك ناقد فني، أنه سواء تعلق الأمر بالرسم أو النحت أو التصوير الفوتوغرافي أو القصص المصورة أو الفن الرقمي أو التركيب، فإن الأعمال المعروضة تكشف الروح الإبداعية للفنانين خريجي المدرسة.

و م ع

اشترك في النشرة البريدية لتصلك آخر الأخبار
أضف تعليقك
بارسالك للتعليق انت توافق على قوانين مجتمع السفير
تعليقات الزوار 0
اخر الأخبار
صوة وصورة
Loading…
Loading the web debug toolbar…
Attempt #