تغييرات في مناصب بوزارة الإسكان

تغييرات في مناصب بوزارة الإسكان

صورة: و.م.ع

السبت 3 ديسمبر 2022 - 10:08

من المرتقب أن تعرف وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان عددا من التغييرات على مستوى مناصب المسؤوليات العليا.

وبحسب مصادر من وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان فإن الوزيرة فاطمة الزهراء المنصوري عملت، منذ تعيينها، على فتح عدد من مناصب المسؤولية للتباري.

ويتعلق الأمر بمناصب ظلت شاغرة في عهد الوزيرة السابقة نزهة بوشارب، كما هو الشأن بالنسبة لمنصب المفتش العام لقطاع إعداد التراب الوطني والتعمير.

كما فتحت المنصوري عددا من المناصب الأخرى للتباري بعد انتهاء المدة القانونية للمسؤولين المعينين فيها.

ويتعلق الأمر بالمفتش الجهوي للتعمير والهندسة المعمارية وإعداد التراب الوطني لجهة درعة تافيلالت، والمفتش الجهوي للتعمير والهندسة المعمارية وإعداد التراب الوطني لجهة الرباط سلا، والمفتش الجهوي للتعمير والهندسة المعمارية وإعداد التراب الوطني لجهة فاس مكناس، ومدير الوكالة الحضرية للناظور، ومدير الوكالة الحضرية لكلميم واد نون، ومدير الوكالة الحضرية لبني ملال، ومدير الوكالة الحضرية للصويرة.

من جهة أخرى، أفاد مصدر من وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان بأن الوزيرة فاطمة الزهراء المنصوري عينت لجنة من أجل دراسة ملفات المرشحين، مرجحا أن يتم الإعلان عن الأسماء التي سيتم اختيارها خلال انعقاد المجالس الحكومية المقبلة.

وتقدم لجنة الترشيحات إلى السلطة الحكومية المعنية قائمة تتضمن ثلاثة مرشحات ومرشحين على الأكثر لكل منصب مرفقة بتقرير عن حصيلة أشغالها، حسب المرسوم المتعلق بالتعيين في المناصب العليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

ويتم التعيين في المناصب العليا داخل المجلس الحكومي من طرف رئيس الحكومة باقتراح من الوزير المعني.

اشترك في النشرة البريدية لتصلك آخر الأخبار
أضف تعليقك
بارسالك للتعليق انت توافق على قوانين مجتمع السفير
تعليقات الزوار 0
اخر الأخبار
صوة وصورة