بونو يقترب من التتويج بجائزة "زامورا"

بونو يقترب من التتويج بجائزة

صورة: هسبورت

الخميس 1 ديسمبر 2022 - 16:40

يبصم الدولي المغربي ياسين بونو، حارس مرمى نادي إشبيلية الإسباني لكرة القدم، على موسم كبير ضمن منافسات الدوري الإسباني “الليغا”، حيث بات يعد من أبرز حراس المرمى بالمسابقة، مؤكدا تفوقه وتألقه بأرقام كبيرة؛ بينها 11 مباراة بشباك نظيفة “كلين شيت” إلى حدود الجولة الـ24.

ونشر الحساب الرسمي لـ”الليغا” على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” صورة لحامي عرين “أسود الأطلس”، تتضمن الأرقام الكبيرة التي سجلها هذا الموسم بقميص الفريق الأندلسي.

وحسب المصدر نفسه، فإن بونو لعب 19 مباراة حتى الآن في “الليغا” بمجموع 1710 دقائق، لم تستقبل خلالها شباكه سوى عشرة أهداف فقط، كما كان وراء 565 تمريرة ودخل مرماه هدف واحد من ضربة جزاء.

وخرج بونو في 11 مناسبة حتى الآن بشباك نظيفة، و135 كرة تمت استعادتها، مقابل 719 لمسة؛ وهي أرقام تجعل من الدولي المغربي واحدا من أبرز حراس المرمى في إسبانيا والعالم.

وعلق الحساب الرسمي لـ”الليغا” على أرقام وإحصائيات بونو قائلا: “هذه أرقام النجم المغربي وجائزة زامورا تقترب أكثر فأكثر”، وهي جائزة تمنح في نهاية كل موسم لأقل حارس مرمى تلقت شباكه أهدافا في الدوري الإسباني.

يشار إلى أن الدولي المغربي ياسين بونو، الذي يبلغ من العمر 30 عاما، يعد حارس المرمى الرسمي لناديه والمنتخب الوطني المغربي. كما أنه بات من الأسماء التي تعزف على وتر التألق في جل المباريات التي يلعب.

اشترك في النشرة البريدية لتصلك آخر الأخبار
أضف تعليقك
بارسالك للتعليق انت توافق على قوانين مجتمع السفير
تعليقات الزوار 0
اخر الأخبار
صوة وصورة