حُـكومة مليلية تزفُّ خبرا سارا للمغاربة أصحاب السيارات العالقين بها

حُـكومة مليلية تزفُّ خبرا سارا للمغاربة أصحاب السيارات العالقين بها
الأربعاء 7 ديسمبر 2022 - 20:31

سمحت السلطات الإسبانية للمغاربة سكان مليلية المحتلة العالقين فوق الأراضي الإسبانية بتجديد البطاقة الخضراء الخاصة بمركباتهم عن طرق التوجه للقنصليات في كل من ألميريا والجزيرة الخضراء(قادس).

وأفادت وكالة “أوربا بريس” غير الرسمية،  بأن اللجنة الإسلامية لمليلية (CIM)، أعلنت أمس الأحد 13 فبراير الجاري، عن كون آلاف الأشخاص المتضررين في مليلية المحتلة بسبب انتهاء صلاحية البطاقة الخضراء الخاصة بهم لمركبتهم للوصول إلى المغرب، نظرا لإغلاق الحدود في 13 مارس 2020، يمكنهم إلغاؤها أو تجديدها في القنصليات المغربية في ألميريا أو الجزيرة الخضراء (قادس)”.

وأوضح المتحدث باسم اللجنة الإسلامية لمليلية (CIM)، أنه بعد ما يقرب من عامين من الحصار، ستكون هذه الخدمة ممكنة بفضل الخطوات التي اتخذها اتحاد “ميليان” الإسلامي الديني، بهدف توفير حل لأصحاب السيارات المعنيين، ليكونوا قادرين على إعادة بيع سيارتهم أو إحالتها على مصالح الخردة دون التعرض لمخالفة إدارية من طرف السلطات المغربية، حيث أن هذه المركبات من الناحية النظرية موجودة في المغرب رغم تواجدها فعليا في مليلية بسبب الحصار الحدودي”.

وأوضح المصدر المذكور أنه “بعد الخطوات التي تم اتخاذها مع الجهات المختصة بالمملكة المغربية، أبلغت إدارة الهجرة والجنسية أنه من أجل إلغاء البطاقة الخضراء الجمركية، تم وضع إجراء لمواطني مليلية يمكن تنفيذه في القنصليات المغربية في ألمريا أو الجزيرة الخضراء”.

أشارت الجهة ذاتها إلى أنه “يجب على المهتمين أن يتواصلوا عبر الهاتف في أي من الهيئتين القنصليتين وأن يحضروا شخصيًا مع السيارة المتضررة، بالإضافة إلى تصريح التداول وبطاقة الفحص الفني وتاريخ السيارة، ووثائق شخصية مثل DNI أو بطاقة الإقامة وجواز السفر”.

“بعد ذلك، سيتحقق مسؤول (من أي من القنصليتين) من رقم الإطار، وبمجرد أن يكون كل شيء على ما يرام، سيتم تسليم مستند رسمي يفيد من القنصلية بأنه قد تم تسريحه من النظام إلى البطاقة الخضراء”، تضيف “أوروبا بريس”.

اشترك في النشرة البريدية لتصلك آخر الأخبار
أضف تعليقك
بارسالك للتعليق انت توافق على قوانين مجتمع السفير
تعليقات الزوار 0
اخر الأخبار
صوة وصورة
Loading…
Loading the web debug toolbar…
Attempt #