دوري أبطال أوربا: الريال ينهزم بهدف أمام باريس سان جيرمان والسيتي يضع قدما في الربع

دوري أبطال أوربا: الريال ينهزم بهدف أمام باريس سان جيرمان والسيتي يضع قدما في الربع
السبت 3 ديسمبر 2022 - 09:11

انهزم ريال مدريد بهدف نظيف أمام باريس سان جيرمان، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب بارك دي برانس، لحساب ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوربا.

ولم يتمكن الفريقان من الوصول إلى الشباك في الجولة الأولى، خصوصا باريس سان جيرمان الذي كان قريبا من افتتاح التهديف في أكثر من مناسبة، لولا التدخل الجيد لكورتوا الذي أبعد كل الكرات التي اتجهت نحوه، محافظا بذلك على نظافة شباكه، ومعطيا لرفاقه ثقة مضافة لمحاولة تسجيل الهدف الأول في الشوط الثاني، بعدما انتهى الأول بلا غالب ولا مغلوب.

وواصل كورتوا تألقه في الجولة الثانية، بعدما صد ضربة جزاء نفذها ليونيل ميسي، علما أن الأمور استمرت على ماهي عليه، سيطرة باريسية مقابل دفاع مدريدي، مع الاعتماد على سرعة بنزيما وأسينسيو وفينسيوس في الهجمات المرتدة، التي لم تعط أكلها إلى حدود الدقيقة 65.

ولم يتغير شيء فيما تبقى من دقائق، حيث بقيت السيطرة لرفقاء ليونيل ميسي، دون تمكنهم من التسجيل، في ظل الوقوف الجيد لكورتوا رفقة دفاعه، فيما ظل ريال مدريد يناور بين الفينة والأخرى وقتما سنحت له الفرصة، سعيا منه لمباغثة البارسيين بهدف ضد مجريات اللعب، إلا أن التسرع وقلة التركيز من اللاعبين حال دون ذلك.

وفي الوقت الذي كانت تتجه فيه المباراة إلى النهاية بالتعادل السلبي بين الطرفين، تمكن كيليان مبابي من تسجيل الهدف لفريقه، منهيا بذلك المباراة بفوز باريس سان جيرمان بهدف نظيف على ريال مدريد.

ويستقبل ريال مدريد الإسباني نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوربا، يوم الأربعاء التاسع من مارس المقبل، على أرضية ملعب البيرنابيو، بداية من الساعة التاسعة ليلا.

وفي لقاء آخر وضع مانشستر سيتي الإنجليزي قدما في ربع نهائي دوري أبطال أوربا، عقب انتصاره على سبورتينغ لشبونة البرتغالي بخماسية نظيفة، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب خوسيه الفالدي في ذهاب ثمن النهائي.

وافتتح السيتي باب التهديف منذ الدقيقة السابعة عن طريق رياض محرز، فيما تكفل بيرناردو سيلفا بإضافة الهدف الثاني عند الدقيقة 17، بينما أضاف فيل فودين الثالث بعد مرور نصف ساعة، ليعود سيلفا ويضيف الرابع لفريقه والثاني له في اللقاء، قبل نهاية الجولة الأولى بدقيقة.

واستمر أبناء غوارديولا في ضغطهم العالي في الجولة الثانية، ما مكنهم من زيارة شباك أنطونيو أدان للمرة الخامسة، في الدقيقة 58 عن طريق اللاعب رحيم سترلينغ، فيما لم تعرف الدقائق الأخيرة أي جديد، لتنتهي المباراة بانتصار السيتي بخماسية نظيفة.

ويستقبل مانشستر سيتي نظيره سبورتينغ لشبونة، في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال، يوم الأربعاء التاسع من مارس المقبل، على أرضية ملعب الاتحاد، بداية من الساعة التاسعة ليلا.

اشترك في النشرة البريدية لتصلك آخر الأخبار
أضف تعليقك
بارسالك للتعليق انت توافق على قوانين مجتمع السفير
تعليقات الزوار 0
اخر الأخبار
صوة وصورة