أنيس الرافعي يفوز بجائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية

أنيس الرافعي يفوز بجائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية
الثلاثاء 7 فبراير 2023 - 20:20

أعلنت جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية عن فوز المجموعة القصصية “سيرك الحيوانات المتوهمة” للكاتب المغربي أنيس الرافعي بدورتها الخامسة.

وأنيس الرافعي، قاص مغربي، ولد بالدار البيضاء عام 1976، خريج كلية الآداب والعلوم الإنسانية، تخصص في اللسانيات والنقد الأدبي الحديث، وهو واحد من أهم نُسّاك القصة القصيرة في المغرب وفي العالم العربي. تم اختياره كواحد من سبعة كتاب متميزين للمشاركة في الدورة الثانية لإدارة الجائزة العالمية للرواية العربية البوكر العربية.

وتم خلال حفل أقيم برعاية جامعة الشرق الأوسط الأمريكية إعلان فوز الكاتب المغربي أنيس الرافعي بجائزة الملتقى من ضمن أعمال قصصية تم اختيارها وهي “سيرك الحيوانات المتوهّمة” لأنيس الرافعي (المغرب)، و “مدينة المرايا” للأزهر الزناد (تونس)، و”فالس الغراب” ليوسف ضمرة (الأردن)، و”النمر الذي يدعي أنه بورخس” لضياء جبيلي (العراق)، و”في مديح الكائنات” لمحمد رفيع (مصر)،وذلك من أصل 241 مشاركا من 23 دولة.
وأعرب رئيس مجلس أمناء الجامعة، فهد العثمان، في كلمة بالمناسبة، عن سعادته بحجم الإقبال على الجائزة في دورتها الخامسة، مضيفا أنها دلالة مهمة على أن الكويت أصبحت تمثل حضورا مهما في مشهد الجوائز العربية.

وأضاف أن تبني الجائزة يعد سعيا مشروعا لتأكيد حضور الكويت على ساحة الجوائز العربية المرموقة وتشجيعا ودعما للإبداع والمبدع العربي والانتقال به عبر الترجمة إلى العالمية.

ويحصل الفائز بالجائزة على 20 ألف دولار أمريكي مع درع وشهادة وسيمنح كل من كتاب القائمة القصيرة الأربعة جائزة بقيمة 5 آلاف دولار مع درع وشهادة أيضا.

وتأسست الجائزة في أكتوبر 2015 إثر مذكرة تفاهم بين الملتقى الثقافي ممثلا في مؤسسه ومديره الأديب طالب الرفاعي ورئيس مجلس أمناء الجامعة الأمريكية في الكويت الشيخة دانة ناصر الصباح لتكون بذلك تشجيعا ودعما للمبدعين العرب.
و م ع

اشترك في النشرة البريدية لتصلك آخر الأخبار
Loading...
Loading...
Loading...
تعليقات الزوار 0
اخر الأخبار
صوة وصورة