وزيرة الانتقال الطاقي مطلوبة لدى فرق المعارضة بمجلس النواب

وزيرة الانتقال الطاقي مطلوبة لدى فرق المعارضة بمجلس النواب
الخميس 1 ديسمبر 2022 - 17:26

راسلت فرق ومجموعة المعارضة بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، رئيس لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة، من أجل عقد اجتماع.

وأفادت فرق ومجموعة المعارضة في طلبها الذي توصل موقع “سيت أنفو” بنسخة منه، أنها تطالب بعقد اجتماع للجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة بحضور وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة.

وأشارت الفرق الموجهة للطلب إلى أن الاجتماع يروم أساسا تدارس الارتفاعات المتتالية لأسعار المحروقات بالسوق الوطنية في الآونة الأخيرة، والتي شكلت ضربة أخرى للقدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين المنهكة أصلا، بسبب غلاء الأسعار وقلة التساقطات المطرية.

وتجدر الإشارة إلى أن المغاربة فوجئوا ليلة أمس، بإعلان مهنيي النقل بالمغرب، عبر بلاغ لكل من الجمعية المغربية للنقل واللوجستيك، والفيدرالية الوطنية للنقل المتعدد الوسائط، وفيدرالية النقل واللوجستيك، الرفع في تسعيرة التنقل بـ 20٪، ما أثار ضجة وجدلا واسعين، قبل أن يتم الإعلان عن التراجع عن القرار في بلاغ جديد.

وقال عبد العالي الخافي، رئيس المجلس النقابي المشترك لنقل المسافرين في تصريح لـ “سيت أنفو”، بعد بعد الإعلان عن رفع تسعيرة إن الزيادة لا تهم نقل المسافرين عبر المدن.

اشترك في النشرة البريدية لتصلك آخر الأخبار
أضف تعليقك
بارسالك للتعليق انت توافق على قوانين مجتمع السفير
تعليقات الزوار 0
اخر الأخبار
صوة وصورة