تصنيف دولي يضع جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس في المرتبة الأولى وطنيا

تصنيف دولي يضع جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس في المرتبة الأولى وطنيا
الثلاثاء 15 فبراير 2022 - 19:12

أعلن رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، رضوان المرابط، أن مؤسسته الجامعية، قد احتلت في عام 2022، المرتبة الأولى على الصعيد الوطني، وبين الجامعات الخمس المُصنفة، وفق ترتيب جامعات التايمز.

وتابع المرابط، في تدوينة منشورة على حسابه الشخصي، أن جامعة فاس، قد جاءت كذلك من بين أفضل 300 جامعة دولية، من بين 790 شملهم التصنيف المذكور، معتبرا إياه أخبارا ممتازة لجامعة سيدي محمد بن عبد الله.

ولفت رئيس الجامعة ذاته، إلى أن هذه السنة، هي الرابعة على التوالي التي تحتل فيها الجامعة المرتبة الأولى على الصعيد الوطني، مُهنئا بذلك جميع الجهات الفاعلة في الجامعة، من عمداء المؤسسات والأساتذة الباحثين، والمسؤولين الإداريين والتنفيذيين، والتقنيين، والطلبة والطالبات.

وقدم رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله، رضوان امرابط، شكره أيضا، لجميع شركاء الجامعة، الذين يدعمونها في تطويرها وتقدمها، حتى تحوز هذه المراتب المشرفة والعالية.

تجدر الإشارة إلى أن تصنيف تايمز يعد من أشهر التصنيفات العالمية بعد تصنيف شنغهاي، ويعنى بتصنيف الجامعات والمعاهد العلمية بهدف تقديم بيانات موثوقة عن أداء مؤسسات التعليم العالي، وذلك من خلال خمسة معايير هي: السمعة الأكاديمية، البحث العلمي، الاستشهاد ، الإشعاع الدولي، الدخل المتأتي من الصناعة.

 ويحتوي كل معيار من هذه المعايير الخمسة على مؤشرات ثانوية، تبلغ في مجملها 13 مؤشرا للجودة، وتغطي كل مجالات تدخل الجامعة، وتسمح بتقويمها من مختلف الزوايا.

اشترك في النشرة البريدية لتصلك آخر الأخبار
أضف تعليقك
بارسالك للتعليق انت توافق على قوانين مجتمع السفير
تعليقات الزوار 0
اخر الأخبار
صوة وصورة