مطار الحسيمة يستقبل 5 رحلات أسبوعية ثلاث منها داخلية واثنتين نحو هولندا

مطار الحسيمة يستقبل 5 رحلات أسبوعية ثلاث منها داخلية واثنتين نحو هولندا
الأربعاء 25 يناير 2023 - 03:20

وجه البرلماني عن دائرة الحسيمة عبد الحق أمغار، سؤالا كتابيا الى وزير النقل واللوجستيك حول التوقف المفاجئ للرحلات الدولية بمطار الحسيمة.

وكشف أمغار، “أن مطار الشريف الادريسي بالحسيمة سجل خلال السنوات الاخيرة ارتفاعا كبيرا في عدد المسافرين حسب احصائيات المكتب الوطني للمطارات وذلك بفضل الجهود المبذولة من طرف الحكومة والمجتمع المدني بأوروبا من أحل فتح خطوط دولية جديدة تربط الحسيمة وعدد من الدول الاوروبية لتسير عودة مغاربة العالم المنحدرين من إقليم الحسيمة الى وطنهم.

وأضاف أمغار في سؤاله، أنه على الرغم من النتائج الهامة التي حققتها الملاحة الجوية بالحسيمة، فوجئت الإقليم وأفراج الجالية المغربية بالتوقف المفاجئ دون سابق اعلام لعدد من الخطوط الجوية الدولية كخط الحسيمة بروكسيل والحسيمة أمستردام، وهو ما آثار استياء واسعا لدى الجالية المغرب ة الراغبين في العودة الى وطنهم الأم،معتبرين الغاء الربط الجوي بالحسيمة سيزيد من معاناتهم اثناء التنقل.

وتساءل أمغار في معرض سؤاله الكتابي عن الأسباب الحقيقية وراء التوقف المفاجئ للرحلات الجوية الدولية بمطار الشريف الإدريسي بالحسيمة، وعن الاجراءات والتدابير الاستعجالية المعتزم القيام بها من أجل اعادة الخطوط المتوقفة وتنشيط الملاحة الجوية بمطار الحسيمة.

وفي هذا الصدد استفسر موقع “أخبار الريف” الإلكتروني، مدير مطار الشريف الإدريسي بالحسيمة حول موضوع الغاء الرحلات الدولية الرابطة بين مطار الحسيمة وباقي الدول الأوروبية، حيث أكد أن كل فصل الشتاء تقوم الشركات المؤمنة للرحلات الجوية الى مطار الحسيمة بتقليص عدد رحلاتها بسبب تراجع المقبلين من الجالية المغربية لزيارة الوطن عكس فصل الصيف.

وأضاف نفس المصدر، أن مطار الشريف الادريسي بالحسيمة يستقبل حاليا ومنذ سنوات رحلتين رسميتين أسبوعيتين من مطار روتردام الهولندي بالإضافة الى 3 رحلات أسبوعية داخلية بين كل من طنجة والدار البيضاء.

ولم يخف نفس المصدر أن موعد عودة باقي الخطوط الجوية الى مطار الحسيمة ستنطلق ابتداء من شهر مارس المقبل وتستمر الى غاية انتهاء فصل الصيف بالتزامن مع عودة الجالية المغربية المقيمة بالخارج الى ديار اقامتهم.

اشترك في النشرة البريدية لتصلك آخر الأخبار
أضف تعليقك
بارسالك للتعليق انت توافق على قوانين مجتمع السفير
تعليقات الزوار 0
اخر الأخبار
صوة وصورة
Loading…
Loading the web debug toolbar…
Attempt #