بوعياش تشيد بشجاعة ضحايا التحرش الجنسي في الجامعات

بوعياش تشيد بشجاعة ضحايا التحرش الجنسي في الجامعات
الثلاثاء 15 فبراير 2022 - 17:31

أشادت أمينة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، بشجاعة ضحايا التحرش الجنسي داخل الجامعات المغربية.

قالت بوعياش ، أثناء مشاركته في نقاش حول المسؤولية المجتمعية للجامعة عن الإدماج يوم الإثنين 14 فبراير ، إن حالات التحرش هذه “تقتل وظيفة الجامعات”، بالإضافة إلى كونها ضارة للغاية بمهمتها وسمعتها.

وتم تنظيم المناظرة في جامعة عبد المالك السعدي بطنجة، وشهدت المناظرة عددًا كبيرًا من الاحتمالات لمعالجة مثل هذه الاعتداءات.

وأوضحت بوعياش أن “الحل يكمن في تعزيز آليات الإدارة الذاتية لمواجهة كل ما من شأنه أن يغير مسار أداء الجامعة لرسالتها ومسؤوليتها المجتمعية”.

وبحسب بوعياش، “يجب على الجامعات وضع أنظمة لتجنب تحول المؤسسة من فضاء للعلم والمعرفة إلى مساحة للعنف القائم على النوع الاجتماعي والاتجار بالبشر”.

وأضافت بوعياش أن “الوقائع والأفعال المتعلقة بالتحرش الجنسي والابتزاز التي ظهرت في الجامعات المغربية مؤخرًا، بما في ذلك ما تم عرضه على القضاء، والأحكام الصادرة تشكل اختبارًا حقيقيًا لقدرة المؤسسات على تحمل مسؤوليتها المجتمعية.

وفيما يتعلق بالحلول الفعالة لمواجهة الظاهرة، أشادت رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان بـ “شجاعة الضحايا” الذين أبلغوا بشجاعة عن حالات التحرش الجنسي، قائلة إن الإبلاغ هو الحل الرئيسي للتحرش الجنسي في الجامعات.

اشترك في النشرة البريدية لتصلك آخر الأخبار
أضف تعليقك
بارسالك للتعليق انت توافق على قوانين مجتمع السفير
تعليقات الزوار 0
اخر الأخبار
صوة وصورة