تكوين بالرشيدية حول التعامل مع الأطفال المصابين بالسكري

تكوين بالرشيدية حول التعامل مع الأطفال المصابين بالسكري
الثلاثاء 15 فبراير 2022 - 17:02

نظمت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية لجهة درعة تافيلالت، خلال الأسبوع الماضي بالرشيدية، دورة تكوينية حول كيفية التعامل مع الأطفال المصابين بداء السكري.

وتم تنظيم هذه الدورة التكوينية، بشراكة مع ولاية جهة درعة – تافيلالت، والمندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بالرشيدية، وجمعية حياة للأطفال المصابين بداء السكري.

واستفاد من هذه الدورة التكوينية الأولى ضمن سلسلة دورات تكوينية يرتقب أن تشمل أقاليم أخرى بالجهة، نحو 40 من الأطر الصحية، منهم أطباء عموميون، وأطباء الأطفال، وأطر تمريضية.

كما استفاد من هذه المبادرة حوالي 100 طفل مصاب بالسكري وأولياء أمورهم الذين تم تكوينهم حول كيفية التعامل مع هذه الفئة من المرضى، لاسيما على المستوى الطبي والعناية البعدية.

وأشرف على هذه الدورة التكوينية أطباء متخصصون في طب الأطفال، وأساتذة في كليات الطب، وكذا خبراء في المجال التربوي والنفسي.

وفي هذا الصدد، أشار المدير الجهوي للصحة والحماية الاجتماعية لدرعة – تافيلالت، خالد السالمي، إلى أنه تم تنظيم هذا الدورة التكوينية بفضل تظافر جهود العديد من المتدخلين، مبرزا أنها تضمنت ندوة وعدة ورشات تطبيقية.

وأكد أن الأمر يتعلق بأول تجربة من نوعها على المستوى الجهوي، مشيرا إلى أنه سيتم تنظيم دورات مماثلة في أقاليم أخرى بجهة درعة – تافيلالت؛ وهي ورزازات وميدلت وزاكورة وتنغير.

اشترك في النشرة البريدية لتصلك آخر الأخبار
أضف تعليقك
بارسالك للتعليق انت توافق على قوانين مجتمع السفير
تعليقات الزوار 0
اخر الأخبار
صوة وصورة