لبؤة تفترس عاملا في أحد المنتزهات وسط السعودية

لبؤة تفترس عاملا في أحد المنتزهات وسط السعودية
الثلاثاء 15 فبراير 2022 - 15:54

أفادت تقارير صحفية، اليوم الثلاثاء، بأن عاملا لقي مصرعه إثر هجوم شرس من لبؤة في أحد منتزهات عسيلان البرية شرق مدينة بريدة، الواقعة وسط السعودية.

واكتفت صحيفة “عكاظ”، التي أوردت الخبر، بالقول إن الحادث وقع أول أمس الأحد، دون ذكر مزيد من التفاصيل، مشيرة إلى أن المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية توصل بإخبارية عن عرض كائنات فطرية منها عدد من الحيوانات المفترسة في أحد المنتزهات الخاصة بمدينة بريدة، وذلك بشكل غير نظامي، ما يعد مخالفة لنظام البيئة ولائحته التنفيذية للاتجار بالكائنات الفطرية ومنتجاتها.

وأضافت أن فريقا من المتخصصين تمكن، بالتعاون مع الجهات الأمنية، من السيطرة على الكائنات المفترسة والتي تتضمن أسدا وذئبا، بالإضافة إلى عدد من الثديات والطيور والزواحف، مؤكدة أنه تم تحييد خطرها ونقلها إلى وحدة الإيواء التابعة للمركز تحت رعاية متخصصين وإشراف بيطري.

وتجدر الإشارة إلى أن الاتجار بالكائنات الفطرية المهددة بالانقراض، بما في ذلك اقتناؤها وعرضها، يعد من المخالفات البيئية في السعودية، والتي تصل عقوبتها إلى السجن لمدة لاتزيد على 10 سنوات وغرامة تصل إلى 30 مليون ريال (8 ملايين دولار) أو بإحدى العقوبتين.

يذكر أن المنتزهات البرية بعسيلان، أحد المنتزهات المشهورة بالمنطقة، يرتادها الكثير من العائلات والشباب وتتخللها العديد من الفعاليات اليومية والأسبوعية مثل نادي الطيران الشراعي والمهرجانات الشتوية وميدان الهجن.

اشترك في النشرة البريدية لتصلك آخر الأخبار
أضف تعليقك
بارسالك للتعليق انت توافق على قوانين مجتمع السفير
تعليقات الزوار 0
اخر الأخبار
صوة وصورة