بالفيديو.. الانفصالية سلطانة خيا ترفض لقاء وفد عن المجلس الوطني لحقوق الإنسان بمدينة بوجدور

بالفيديو.. الانفصالية سلطانة خيا ترفض لقاء وفد عن المجلس الوطني لحقوق الإنسان بمدينة بوجدور
السبت 3 ديسمبر 2022 - 10:17

انتقل منتصف نهار اليوم الاثنين، وفد عن المجلس الوطني لحقوق الإنسان، إلى غاية منزل الانفصالية سلطانة خيا الكائن بمدينة بوجدور، يضم كلا من الراغيب مراد وحمدي عبد الرفيع، ثم الطبيبة أيت بوغيمة فضيلة، فضلا عن المسؤول بالمجلس عبد المجلس بلغزال وكدا توفيق البرديجي رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالعيون.

لكن على الضفة الأخرى، قابلت الانفصالية خيا الوفد الذي حضر في مهمة استطلاعية، بكثير من التعنت وأوصدت الباب في وجه، واغتنمت الفرصة لرفع علم جبهة البوليساريو الانفصالية في خطوة بئيسة تريد من خلالها استفزاز أعضاء الوفد الحقوقي المتسلحين بمبادئ حقوق الإنسان الكونية، في مقابل سيدة لا تعرف شيئا عن آداب الحوار والتخاطب ولا تتقن إلا العنف اللفظي وعندما تفرغ منه تسارع لرفع أعلام وهمية أو حتى الأسلحة التي تدربت عليها داخل معسكرات عرابها إبراهيم غالي.

ومن على شرفة المنزل، كالت الانفصالية خيا من الاتهامات والتجاوزات اللفظية ما لد وطاب لها في حق الوفد الحقوقي، مؤكدة لهم أنها لن تلتقي بهم، وتردد أنها تعرضت لانتهاكات دون أن تسمح لهم باستقاء شهادتها حول ما تدعيه من انتهاكات، ما يبين بالملموس أن السيدة لا تملك في جعبتها غير الكذب والمخالطات.

فمن تعرض بصدق لأي نوع من الانتهاكات يسارع الزمن ويتحرك في كل الاتجاهات مقابل إسماع صوته عن طريق المؤسسات الحقوقية الموكول لها رسميا البث في هكذا قضايا. لكن الانفصالية سلطانة خيا لا تملك من أمرها شيئا لأنها دمية في يد جهات معادية لمغربية الصحراء.

اشترك في النشرة البريدية لتصلك آخر الأخبار
أضف تعليقك
بارسالك للتعليق انت توافق على قوانين مجتمع السفير
تعليقات الزوار 0
اخر الأخبار
صوة وصورة