طبول الحرب تهدد مستقبل آلاف الطلبة المغاربة باوكرانيا (أوديو)

طبول الحرب تهدد مستقبل آلاف الطلبة المغاربة باوكرانيا (أوديو)
الأحد 13 فبراير 2022 - 14:45

بعد الأزمة السياسية الكبيرة بين روسيا و أوكرانيا، قامت عدة دول عربية و دولية بتحركات قبلية لمساعدة و ترحيل و تغليف الرحلات المتوجهة إلى أوكرانيا و روسيا تفاديا الخسائر المتوقعة بسبب الأزمة، و على رأسهم المملكة المغربية، قامت بإصدار بلاغ، توصي السفارة المغربية في كييف من أجل تسريع إجراءات السفر من اوكرانيا وذلك حرصا على سلامتهم و ذلك عبر الرحلات المتوفرة.

كما أنها دعت المغاربة الراغبين في السفر الى اوكرانيا تأجيل سفرهم في الوقت الراهن، وقد وضعت المملكة المغربية عدة ارقام هاتفية من أجل تلقي مكالماتهم.

في نفس الموضوع قالت إحدى الطالبات المتواجدين في اوكرانيا لموقع التحدي، إن الطلبة المغاربة المتواجدين في اوكرانيا يعيشون تخوفا كبيرا بسبب الأزمة الواقعة بين البلدين، حتى أن الجامعات والمعاهد الأوكرانية ترفض اعطاء الحق للطلبة في العودة إلى ديارهم نظرا لعدم تسلمها أي بلاغ من السفارة المغربية بأوكرانيا.

ويشار الى أن عدد الطلبة المغاربة في أوكرانيا يبلغ حولي 10 آلاف طالب، ويحتلون المركز الثاني في ترتيب الجنسيات الأجنبية الوافدة على البلاد للدراسة، بحسب أرقام رسمية حديثة نشرتها وزارة التعليم الأوكرانية.

ويتابع الطلبة المغاربة دراستهم في مجال الطب والصيادلة والهندسة وغيرها في أوكرانيا على حسابهم الخاص.

اشترك في النشرة البريدية لتصلك آخر الأخبار
أضف تعليقك
بارسالك للتعليق انت توافق على قوانين مجتمع السفير
تعليقات الزوار 0
اخر الأخبار
صوة وصورة