مونديال 2022: خيري يرجح مفاجأة مغربية أمام البرتغال

مونديال 2022: خيري يرجح مفاجأة مغربية أمام البرتغال
الجمعة 9 ديسمبر 2022 - 14:30

أكد لاعب المنتخب الوطني المغربي سابقا، عبد الرزاق خيري، أن أسود الأطلس بإمكانهم خلق المفاجأة بالانتصار على رفاق كريستيانو رونالدو، والعبور إلى نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، بالرغم من أن المهمة لن تكون سهلة، لكنه مؤمن بتحقيق المفاجأة.

وأضاف خيري، في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس في الرباط، أن المنتخب المغربي الحالي مختلف تماما عن جيل 1986، لأن كرة القدم تطورت كثيرا خلال 36 عاما، موضحا أن الثبات هو مصدر الإصرار والرغبة في تمثيل البلاد بأفضل شكل ممكن واللاعبون يفعلون ذلك بشكل رائع.

وأشار الدولي المغربي السابق، أن الجمهور يمثل العامل الحاسم في هذه المسابقة، لأن اللعب في بلد عربي بحضور مستمر للجمهور المغربي هو نعمة، آملا في الوقت ذاته، أن يذهب أسود الأطلس إلى أقصى حد ممكن في مونديال قطر 2022.

وفي السياق ذاته، تذكر خيري الذي كان يرتدي القميص رقم 17 أنه، بعد التعادلين أمام كل من بولندا وإنجلترا، في مونديال 1986 كان الضغط المسلط على اللاعبين في ذروته، مشيرًا إلى أن البرتغال كانت عظيمة، لكن المنتخب حمل آمال شعب وقارة والعالم العربي بأسره، ومؤكدا أن المهمة لم تكن سهلة من الناحية الذهنية، لكنهم أرادوا تقديم كل شيء.

وكان خيري قد افتتح التسجيل في الدقيقة 19، وضاعف النتيجة بعد سبع دقائق فقط، قبل أن يحرز عبد الكريم ميري الملقب ب”كريمو” الهدف الثالث في الدقيقة 62. ولم تتمكن البرتغال من تذليل الفارق إلا في الدقيقة الثمانين بفضل اللاعب ديامانتينو.

وقال خيري، إنه عندما سجل هدفين في مرمى البرتغال، كانت فرحته لا توصف، مضيفا أنه عندما يتحدث عن ذلك ، تغمره أحاسيس فياضة من المشاعر، متذكرا جيدا تلك اللحظة، كما لو كانت بالأمس، ومؤكدا أنه لم يؤمن بهم أحد، لكنهم فعلوها.

وختم عبد الرزاق خيري، تصريحاته لوكالة فرانس بريس أن منتخب 1986، كسب حب الجماهير، ومهد بالأخص الطريق لتمثيل أكبر للدول الإفريقية في نهائيات كأس العالم.

اشترك في النشرة البريدية لتصلك آخر الأخبار
أضف تعليقك
بارسالك للتعليق انت توافق على قوانين مجتمع السفير
تعليقات الزوار 0
اخر الأخبار
صوة وصورة
Loading…
Loading the web debug toolbar…
Attempt #