العربية للطيران تخصص رحلة لإجلاء مغاربة أوكرانيا

العربية للطيران تخصص رحلة لإجلاء مغاربة أوكرانيا
الاثنين 14 فبراير 2022 - 19:19

أعلنت شركة العربية للطيران، قبل قليل من يومه الاثنين 14 فبراير، أنها ستخصص رحلة لإجلاء المغاربة المقيمين في أوكرانيا بين كييف وطنجة.

وأكدت الشركة في بيان لها ان هذه الرحلة ستنطلق يوم 15 فبراير، من الساعة 5 و10 دقائق صباحاً. وتعيش أوكرانيا منذ أيام على ايقاعات نغمة الحرب، بعدما وقف الجيش الروسي على مشارف الدولة الجارة.

وكانت السفارة المغربية في كييف، قد دعت المواطنين المغاربة إلى مغادرة أوكرانيا حرصا على سلامتهم وذلك عبر الرحلات الجوية التجارية المتوفرة.

من جانب آخر دعت السفارة في بلاغ السبت الماضي، المواطنين المغاربة الراغبين في السفر إلى أوكرانيا إلى تأجيل سفرهم في الوقت الراهن. 

ةكشف مصدر مطلع أن شركة الخطوط الملكية المغربية برمجت رحلة ثانية يوم غد الثلاثاء، 15 فبراير الجاري، من كييف إلى الدار البيضاء لإجلاء الطلبة المغاربة في أوكرانيا.

هذه الرحلة ستتم عبر طائرة من طراز بوينغ 787 “دريملاينر”، وبالتالي سيتم إجلاء حوالي 600 شخص في مجموع الرحلتين، وفق المصدر ذاته.

وكانت “لارام” قد أعلنت أنها قد تلجأ إلى برمجة رحلات إضافية في حالة وجود طلب من قبل الجالية المغربية في أوكرانيا.يذكر أن السفارة المغربية في كييف دعت كافة المواطنين المغاربة إلى مغادرة أوكرانيا، وذلك في أعقاب وجود تحذيرات دولية من هجوم روسي وشيك على البلاد.

اشترك في النشرة البريدية لتصلك آخر الأخبار
أضف تعليقك
بارسالك للتعليق انت توافق على قوانين مجتمع السفير
تعليقات الزوار 0
اخر الأخبار
صوة وصورة