أشغال محطة معالجة المياه العادمة بسيدي إسماعيل تصل لـ 50%

أشغال محطة معالجة المياه العادمة بسيدي إسماعيل تصل لـ 50%
الثلاثاء 15 فبراير 2022 - 14:46

أعلنت الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء وتدبير التطهير السائل بإقليمي الجديدة وسيدي بنور (راديج)، أمس الاثنين، عن تقدم الأشغال لإنشاء محطة معالجة المياه العادمة بسيدي إسماعيل بنسبة 50 بالمائة.

وأوضحت الوكالة، في بلاغ لها، أن هذه المحطة تعد مشروعا جديدا ينضاف لسلسلة المشاريع الهيكلية التي تحرص الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء وتدبير التطهير السائل بإقليمي الجديدة وسيدي بنور ، على إنجازها.

وتابع المصدر ذاته أن هذا المشروع، الذي كلف حوالي تسعة ملايين درهم، سيلعب دورا مهما في الحد من الآثار السلبية لمياه الصرف الصحي على البيئة بالمنطقة .

وأضاف المصدر أن هذه المحطة الجديدة، التي تندرج في إطار البرنامج الوطني للتطهير السائل ومعالجة المياه العادمة، ستعمل على معالجة حوالي 629 متر مكعب من المياه العادمة يوميا، تصلها عبر قناة يبلغ طولها حوالي 2,5 كلم لتخضع للمعالجة عبر مرورها بعدة مراحل.

وسجلت وكالة (راديج) أن هذه المراحل تتعلق بالمعالجة القبلية للمياه العادمة لفرز النفايات الصلبة والدهون، والمعالجة البيولوجية التي تمر بدورها بثلاث مراحل، وهي: المعالجة الأولية عبر الاحواض اللاهوائية، والمعالجة عبر الاحواض الثانوية، والمعالجة عبر أحواض الانضاج.

وأكدت الوكالة أن هذه المياه المعالجة، يتم قذفها، بعد موافقتها للمعايير البيئية، بقناة تصريف فائض مياه السقي.

وختم البلاغ بالإشارة إلى أن المحطة، التي تمتد على مساحة 5 هكتارات، ستكون جاهزة مع منتصف السنة الجارية، حيث سيستفيد من خدماتها حوالي 8800 نسمة من ساكنة المنطقة .

اشترك في النشرة البريدية لتصلك آخر الأخبار
أضف تعليقك
بارسالك للتعليق انت توافق على قوانين مجتمع السفير
تعليقات الزوار 0
اخر الأخبار
صوة وصورة