مطالب للداخلية بفتح تحقيق في خروقات سوق دالاس بالبيضاء

مطالب للداخلية بفتح تحقيق في خروقات سوق دالاس بالبيضاء
الخميس 24 نوفمبر 2022 - 17:00

كشفت البرلمانية لبنى الصغيري، عضو فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، أن تدبير إنجاز مشروع سوق الألفة السفلى (دلاس) الذي دعمه مجلس جماعة الدار البيضاء بمبلغ 30 مليون درهم، يعرف عدة مشاكل بسبب تعثر استكمال الأشغال.

وطالبت البرلمانية وزارة الداخلية، بالتحقيق في الخروقات التي شابت المشروع، بدءا باستفادة مقربين من المنتخبين وعائلاتهم من محلات بالسوق، إلى جانب التحقيق في الترامي على ملك الدولة وتفريخ البراريك.

وأوضحت البرلمانية في سؤال كتابي وجهته إلى عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية، أنه حسب ما يروج، فقد تم رَبط تعثر هذا المشروع ذو الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية بمظاهر الريع والفساد، لا سيما من خلال الشبهات التي تحوم حول استفادة عددٍ من المنتخبين أو أفراد عائلاتهم من محلات تجارية بدون وجه حق.

وتطرقت البرلمانية، إلى مشكل آخر يتعلق بتفريخ البراريك بسوق الخيام دلاس، وخاصة بالجزء المخصص للمتلاشيات، أفضى إلى الترامي والسطو على أرض في مِلكية الدولة مخصصة لتشييد ثانوية تفتقر إليها المنطقة.

وطالبت البرلمانية الصغيري الوزير لفتيت بضرورة اتخاذ التدابير اللازمة، من أجل فتح تحقيق في ظاهرة تفريخ البراريك بسوق الخيام دلاس على مرأى ومسمع من الجميع وتفويتها للغير بدون سند قانوني.

وساءلت الصغيري وزير الداخلية، عن الإجراءات التي سوف تعتمدها وزارته للتحقق من لوائح المستفيدين من سوق الالفة السفلى(دلاس) ومدى استيفاء هؤلاء المستفيدين للشروط والمعايير المطلوبة، كما سائلته أيضا حول ضرورة افتحاص التدبير المالي للمشروع المذكور.

اشترك في النشرة البريدية لتصلك آخر الأخبار
أضف تعليقك
بارسالك للتعليق انت توافق على قوانين مجتمع السفير
تعليقات الزوار 0
اخر الأخبار
صوة وصورة