قصة إمبولو.. الكاميروني الذي هزم منتخب بلاده

قصة إمبولو.. الكاميروني الذي هزم منتخب بلاده

بريل إمبولو مهاجم منتخب سويسرا

الخميس 24 نوفمبر 2022 - 15:29

انهزم منتخب الكاميرون أمام سويسرا بهدف لصفر، في المباراة التي انتهت قبل قليل، لحساب الجولة الأولى من منافسات كأس العالم.

وسجل المهاجم الكاميروني الأصل، بريل دونالد إمبولو، الهدف الوحيد في المباراة لصالح المنتخب السويسري، ولفت الانتباه عندما رفض الاحتفال بالهدف، احتراما لبلده الأصلي.

قبل المباراة بأيام قليلة، قال إمبولو في تصريحات نقلتها صحيفة “ليكيب” الفرنسية، إن شعورا غريبا انتابه عند سحب قرعة المونديال، وأنه لم يكن يرغب في مواجهة منتخب الكاميرون.

وأضاف إمبولو: “رغم مغادرتي للكاميرون وأنا طفل، إلا أن العديد من الروابط تجمعني ببلدي الأصلي، يكفي أن أبي يعيش هناك إلى يومنا هذا، ولدي العديد من الأصدقاء وأفراد العائلة في الكاميرون، كما أني أقضي عطلتي هناك وأحرص على زيارة دوالا وياوندي مرتين في السنة”.

وأكد إمبولو أنه لن يستطيع الاحتفال إذا تمكن من التسجيل في مرمى الكاميرون، مشيرا إلى أنه لن ينسى أصوله أبدا، وأنه يعمل على تربية أطفاله بنفس الطريقة، وعدم التنكر لأصول أجدادهم.

وأنشأ إمبولو مؤسسة اجتماعية وخيرية في الكاميرون، ويحرص على زيارة مسقط رأسه كلما سنحت له الفرصة، ويلتقي هناك بزميله إريك تشوبو موتينغ، لاعب بايرن ميونيخ الألماني ومنتخب الكاميرون.

وولد إمبولو بمدينة ياوندي وغادر إلى سويسرا في السادسة من عمره بفضل أحد أعمامه، والتحق بنادي نوردستيرن بال حيث أخذ تكوينه، وفي السابعة عشرة من عمره وقع على أول عقد احترافي مع نادي بال السويسري، الذي لعب له 91 مباراة وسجل 31 هدفا بقميصه.

بعدها بعامين، انضم إمبولو إلى شالكه الألماني ثم بروسيا مونشتغلادباخ الذي لعب به بين 2019 و2022، قبل الالتحاق بفريق موناكو الفرنسي.

وسنحت لإمبولو فرصة تمثيل الكاميرون في كأس العالم 2014 بالبرازيل، وهو في السابعة عشرة من عمره، إلا أنه فضل التريث، بعد توصله بدعوة من الاتحاد السويسري لكرة القدم لتمثيل منتخب الشباب.

وقال إمبولو: “الاختيار لم يكن سهلا، حصلت على الجنسية السويسرية سنة 2014، وفي نفس الوقت توصلت باتصال من المسؤولين في الكاميرون للالتحاق بالمنتخب، لكني فضلت الانتظار لأكثر من 6 أشهر لاتخاذ القرار الصائب”.

قرر إمبولو تمثيل منتخب سويسرا وتلقى دعوة سنة 2015 من قبل المنتخب الأول، وفي مارس من نفس السنة خاض أول مباراة له وكانت أمام المنتخب الأمريكي، وشارك في كأس أمم أوروبا 2016 وهو في التاسعة عشرة من عمره.

شارك إمبولو رفقة سويسرا في مونديال 2018 في روسيا، لكنه لم ينجح في التسجيل، ثم شارك في كأس أمم أوروبا 2020 وسجل أمام منتخب بلاد الغال.

رضى زروق

اشترك في النشرة البريدية لتصلك آخر الأخبار
أضف تعليقك
بارسالك للتعليق انت توافق على قوانين مجتمع السفير
تعليقات الزوار 0
اخر الأخبار
صوة وصورة