بحضور أبناء الجالية.. ولاية “نيوجيرزي” تحتفي بالمغرب وأمريكا (صور)

بحضور أبناء الجالية.. ولاية “نيوجيرزي” تحتفي بالمغرب وأمريكا (صور)
الأربعاء 23 نوفمبر 2022 - 23:00

في إطار تخليد مغاربة الولايات المتحدة الأمريكية الذكرى 67 لعيد الاستقلال، نظمت جمعية “ماروك” (MAROC)، بتنسيق مع عمدة بلدية مدينة جيرزي سيتي بولاية نيوجيرزي الأمريكية، والقنصلية العامة للمملكة المغربية بنيويورك، مراسم رفع العلمين المغربي والأمريكي بمقر البلدية.

المراسم التي عرفت حضور ثلة من أبناء الجالية المغربية والعربية ومسؤولين ببلدية جيرسي سيتي، كانت مناسبة هنأت فيها ممثلة عمدة المدينة الشعب المغربي قاطبة، والجالية المغربية المقيمة بأمريكا، بهذه الذكرى العزيزة على كل المغاربة. كما نوهت بالدور الإيجابي الذي تقوم به الفعاليات المدنية المغربية بمدينة جيرزي سيتي في المجالات الاجتماعية والثقافية، مقدمة بذلك نموذجا مشرفا للاندماج الإيجابي داخل المجتمع الأمريكي متعدد الثقافات.

في كلمته، ذكّر عبد القادر الجاموسي، القنصل العام للمملكة المغربية بنيويورك، بنوعية العلاقات المغربية الأمريكية المتينة والعريقة، باعتبارها تشكل مثالا لروابط الصداقة والتعاون بين البلدين، مشيرا إلى أهمية الارتقاء بمستوى العلاقات بين مدينة جيرزي سيتي، التي تضم جالية مغربية مهمة ونشطة، والمدن المغربية في مجالات الفنون والثقافة والتنمية كروافد لتعزيز وتمتين التعارف والصداقة بين الشعبين المغربي والأمريكي.

وكانت المناسبة فرصة لجمعية “ماروك” لتقديم جوائز تقديرية لشخصيات مغربية وعربية ناجحة، قدمت خدمات جليلة لأفراد الجالية المغربية، وهي أمثلة ناجحة في مجالات اشتغالها الاجتماعية والمهنية والإنسانية

كما تم تسليم رسالة تهنئة وتقدير من عمدة مدينة جيرزي سيتي بهذه المناسبة إلى القنصل العام للمملكة المغربية.

اشترك في النشرة البريدية لتصلك آخر الأخبار
أضف تعليقك
بارسالك للتعليق انت توافق على قوانين مجتمع السفير
تعليقات الزوار 0
اخر الأخبار
صوة وصورة