أمطار ورياح قوية محملة بالغبار بهذه المناطق المغربية

أمطار ورياح قوية محملة بالغبار بهذه المناطق المغربية
الثلاثاء 15 فبراير 2022 - 11:43

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، نزول أمطار وهبوب رياح قوية، ببعض المناطق المغربية، خلال اليوم الثلاثاء.

وأوضحت المديرية في منشور لها، توصل به موقع “سيت أنفو”، أن مناطق الأطلسين الكبير والصغير ستعرف نزول أمطار متفرقة محليا، خلال اليوم اليوم.

وأضافت المديرية، أنه ستهب رياح قوية فوق السواحل الوسطى والجنوب، ما بين الرباط والصويرة، مع تناثر الغبار محليا جنوب البلاد.

وأكدت المديرية، أن الرياح ستكون قوية غد الأربعاء، بالمناطق الجنوبية، وستكون محملة بحبات الغبار.

وفي السياق ذاته تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس بارد نسبيا مع تكون صقيع خلال الليل و الصباح داخل البلاد خصوصا فوق المرتفعات، الجنوب-الشرقي، والماس وهضاب الفوسفاط.

كما سيلاحظ تشكل كتل ضبابية محليا فوق هضاب الفوسفاط ووالماس، والمنطقة الشرقية والسهول الشمالية والوسطى.

وستهم أمطار متفرقة الأطلسين الصغير والكبير وسفوحه الشرقية، إلى جانب تناثر حبات من الغبار جنوب البلاد.

وستهب الرياح من القطاع الشمالي قوية نوعا ما على السواحل الوسطى والجنوبية ومن الجنوب أحيانا معتدلة على السواحل الواقعة ما بين الدار البيضاء والصويرة. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 4 درجات وصفر درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين صفر درجة و سبع درجات بالريف والمنطقة الشرقية، وما بين 04 و 11 درجة شمال البلاد والوسط والسفوح الجنوبية-الشرقية، وما بين 09 و 15 درجة شمال-شرق الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 16 و 20 درجة فيما تبقى من الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 07 و 13 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 11 و 18 درجة بالمنطقة الشرقية، والريف، والسايس، والساحل المتوسطي ووالماس، وما بين 18 و 24 درجة بالشمال، الوسط ،الجنوب- الشرقي و شمال-غرب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 24 و 31 درجة بباقي المناطق الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبمنطقة البوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين المهدية و طرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق.

اشترك في النشرة البريدية لتصلك آخر الأخبار
أضف تعليقك
بارسالك للتعليق انت توافق على قوانين مجتمع السفير
تعليقات الزوار 0
اخر الأخبار
صوة وصورة