مؤتمر دولي بمراكش يناقش إزالة الكربون من قطاع النقل (نظمته شركة الطرق السيارة والاتحاد الدولي للطرق)

مؤتمر دولي بمراكش يناقش إزالة الكربون من قطاع النقل (نظمته شركة الطرق السيارة والاتحاد الدولي للطرق)
الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 - 21:38

نظمت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب والاتحاد الدولي للطرق، الذي يتولى المغرب رئاسته، اليوم بمراكش الدورة الرابعة للمؤتمر الدولي للنقل المستدام والمؤتمر السنوي للاتحاد الدولي للطرق.
وتتمحور أشغال هذه الدورة الرابعة حول موضوع : « إزالة الكاربون، التمويل والتحول الرقمي للقطاع الطرقي من أجل نقل ونمو مستدامين ».ومن شأن هذه الدورة، حسب بيان لشركة الطرق السيارة أن تساهم بقوة في الإشعاع الدولي للمغرب في مجال البيئة والنقل المستدام.

ويشكل المؤتمر فرصة للنهوض بالحوار والتفكير حول قضية النقل المستدام بين مختلف الأطراف المعنية (فاعلين عموميين، خواص، متعهدين، مستعملين ومنظمات غير حكومية).

ويستضيف الحدث مجموعة من المعارض المهنية بمشاركة عارضين من القطاعات الصناعية والخدماتية المعنية بالنقل المستدام.

وقال أنور بنعزوز، المدير العام للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب: « نحن سعداء بتنظيم هذه الدورة الجديدة من المؤتمر الدولي للنقل المستدام، إلى جانب شريكنا التاريخي الاتحاد الدولي للطرق،  والتي أصبحت اليوم نقطة الالتقاء الرئيسية لكافة الأطراف المعنية بالنقل المستدام، سواء كانوا سياسيين أو مؤسساتيين أو اقتصاديين أو تقنيين أو علميين أو جمعويين.».
وتتوخى الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، من خلال هذا الملتقى المهم، تسليط الأضواء على آخر المستجدات والتطورات في مجال السلامة الطرقية والنقل المستدام، خاصة في سياق عالمي غني ومجهودات وطنية كبيرة.
ويهدف الملتقى أيضا إلى استكشاف الآليات الجديدة للتمويل الأخضر التي تم إحداثها في إطار تمويل المناخ، والتفكير من أجل تطوير منظومة بيئية حقيقية حول سلامة النقل الطرقي والنقل المستدام، والتذكير بموقف المغرب، والتواصل مع المجتمع الدولي حول التزام المملكة من أجل البيئة.
وناقش المؤتمر عدة محاور منها ما يتعلق بإنجاز مشاريع مبتكرة بفضل التكنولوجيا الجديدة والتمويل الأخضر. ورهانات إنجاح الانتقال الطاقي ومستجدات التكنولوجيا الجديدة والحلول والخدمات في مجال النقل.

كما تم تناول موضوع النقل الاخضر، وكذلك تقديم مختلف الشركات الناشئة العاملة في مجال النقل المستدام.
تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي للطرق يعتزم الإعلان على هامش المؤتمر عن الإحصائيات الطرقية العالمية خلال الفترة من 2015 إلى 2020.
ويتم إصدار هذه الإحصائيات بانتظام منذ سنة 1964 وتشكل الأداة المرجعية الأساسية بالنسبة للأطراف المعنية الراغبة في دراسة وتحليل وتقييم التقارير حول التوجهات والتطورات العالمية والإقليمية والوطنية، التي يعرفها القطاع الطرقي.
كما برمج الاتحاد الدولي للطرق انتخاب شخصية السنة في مجال النقل المستدام، إضافة إلى إطلاق جائزة علامة المقاولة الناشئة « Startup Label » الهادفة إلى دعم وتثمين مجموعة من الشركات الناشئة المبتكرة الموثوقة وذات الوقع الإيجابي.

اشترك في النشرة البريدية لتصلك آخر الأخبار
أضف تعليقك
بارسالك للتعليق انت توافق على قوانين مجتمع السفير
تعليقات الزوار 0
اخر الأخبار
صوة وصورة
Loading…
Loading the web debug toolbar…
Attempt #