البرازيليون يدلون بأصواتهم لحسم المواجهة بين لولا وبولسونارو

البرازيليون يدلون بأصواتهم لحسم المواجهة بين لولا وبولسونارو
السبت 10 ديسمبر 2022 - 06:37

تجري المنافسة في الانتخابات الرئاسية البرازيلية التي تجري اليوم الأحد، بين قوى اليمين، ممثلة بمرشحها الرئيس المنتهية ولايته جايير بولسونارو، وقوى اليسار، ممثلة بمرشحها الرئيس الأسبق لويس إيناسيو لولا دا سيلفا.

ويسمح نظام التصويت الإلكتروني في البرازيل بفرز النتائج بسرعة في غضون ساعات بعد إغلاق مراكز الاقتراع في الساعة الخامسة مساء بتوقيت البرازيل.

ونقلت صحيفة ريو تايمز البرازيلية، عن وزير العدل البرازيلي أندرسون توريس، قوله “إن الانتخابات الرئاسية والتشريعية والإقليمية التي ستجرى اليوم تجري في أجواء آمنة تماما”، مضيفا “نحن لا نتجه نحو الحرب. نحن نتجه نحو الانتخابات”.

ويخوض الانتخابات الرئاسية 11 مرشحا، غير أن المراقبين يركزون على “الحرب الانتخابية” التي تدور رحاها بين المرشح اليسارى لولا دا سيلفا الذي حكم البرازيل من 2003 إلى 2010، والرئيس الحالي المنتمي إلى اليمين المتطرف جايير بولسونارو.

وفي حال عدم حصول أي من المرشحين، على أكثر من 50 في المئة من الأصوات فإن أكثر مرشحين حصلا على أصوات سيخوضان الجولة الثانية من الانتخابات في نهاية شهر أكتوبر الجاري.

أظهرت بعض استطلاعات الرأي أن “لولا دا سيلفا سيحصل على أغلبية الأصوات الصحيحة، ويمكن أن يفوز في الانتخابات من الجولة الأولى، الأمر الذي من شأنه تجنب جولة الإعادة”.

وإلى جانب إختيار الرئيس، سيقوم الناخبون بإنتخاب نائب للرئيس والمحافظين وأعضاء مجلس الشيوخ.

جدير بالذكر أن نظام التصويت الإلكتروني في البرازيل يسمح بفرز النتائج بسرعة في غضون ساعات بعد إغلاق مراكز الاقتراع.

اشترك في النشرة البريدية لتصلك آخر الأخبار
أضف تعليقك
بارسالك للتعليق انت توافق على قوانين مجتمع السفير
تعليقات الزوار 0
اخر الأخبار
صوة وصورة
Loading…
Loading the web debug toolbar…
Attempt #