إيلون ماسك غادي يعرض الروبو اللي كيشبه لبنادم “أوبتيموس” وتعهد باش يكون واجد باش يرومبلاصي البشر فالخدمة – فيديو

إيلون ماسك غادي يعرض الروبو اللي كيشبه لبنادم “أوبتيموس” وتعهد باش يكون واجد باش يرومبلاصي البشر فالخدمة – فيديو

This video screen grab made from Tesla AI Day 2022 livestream shows Elon Musk standing on stage next to Optimus the humanoid robot in Palo Alto, California on September 30, 2022. RESTRICTED TO EDITORIAL USE – MANDATORY CREDIT “AFP PHOTO / HANDOUT / TESLA ” – NO MARKETING – NO ADVERTISING CAMPAIGNS – DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS
(Photo by TESLA / AFP) / RESTRICTED TO EDITORIAL USE – MANDATORY CREDIT “AFP PHOTO / HANDOUT / TESLA ” – NO MARKETING – NO ADVERTISING CAMPAIGNS – DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS

الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 - 21:08

كود – وكالات///

عرض إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا البارح الجمعة نموذجا أوليا للروبوت الشبيه بالإنسان “أوبتيموس” وتوقع أن تتمكن شركة صناعة  السيارات الكهربائية من إنتاج الملايين منه وبيعه بأقل من 20 ألف دولار.

وأوضح ماسك خلال فعالية “يوم الذكاء الاصطناعي” في مكتب تيسلا في بالو ألتو بولاية كاليفورنيا الأمريكية حيث تم عرض الروبوت “لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به لتحسين أوبتيموس وإثبات كفاءته”.

وأوضحت تيسلا أنه تم تطوير نموذج أولي للروبوت في فبراير وسار هذا النموذج على خشبة المسرح ولوح للمتفرجين الجمعة. وعرضت تيسلا مقطعا مصورا للروبوت وهو يؤدي مهاما بسيطة مثل حمل صناديق وري نباتات ورفع قضبان معدنية في محطة إنتاج في مصنع للشركة في كاليفورنيا.

وعرض الفريق روبوت الجيل الحالي الأكثر انسيابية على عربة وقال ماسك إنه يأمل أن يتمكن من السير بنفسه قريبا. موضحا أن الروبوتات الموجودة حاليا “تفتقد إلى وجود مخ” والقدرة على حل المشكلات بنفسها.

وقال إنه على النقيض من ذلك فإن أوبتيموس سيكون “روبوتا بارعا للغاية” تهدف تسلا إلى إنتاجه بالملايين. وقال إنه يتوقع أن يتكلف أقل من 20 ألف دولار.

اشترك في النشرة البريدية لتصلك آخر الأخبار
أضف تعليقك
بارسالك للتعليق انت توافق على قوانين مجتمع السفير
تعليقات الزوار 0
اخر الأخبار
صوة وصورة
Loading…
Loading the web debug toolbar…
Attempt #