انخفض سعر البنزين في هولندا إلى أدنى مستوى لهذا العام

انخفض سعر البنزين في هولندا إلى أدنى مستوى لهذا العام
الخميس 22 سبتمبر 2022 - 16:01

لم يكن التزود بالبنزين في هولندا رخيصًا هذا العام كما هو الآن. وفقًا لجمعية المستهلكين المتحدة ، يبلغ متوسط ​​سعر التجزئة الوطني المقترح لليتر 95 يورو اليوم 2.092 يورو ، وهي أدنى نقطة هذا العام. منذ ديسمبر من العام الماضي ، لم ينخفض ​​سعر البنزين إلى أقل من 2.10 يورو.

انخفض سعر البنزين بشكل حاد في غضون بضعة أشهر. في 8 يونيو ، كان لا يزال هناك رقم قياسي قدره 2.505 يورو للتر. ويعزى الانخفاض بشكل أساسي إلى انخفاض أسعار النفط ، والذي نتج عن مخاوف من ضعف الاقتصاد العالمي.

وقال خبير الوقود في شركة UnitedConsumers بول فان سيلمز: “بالإضافة إلى ذلك ، هناك قدر أقل من عدم اليقين في السوق بشأن عواقب الحرب في أوكرانيا”. ويتوقع أن تنخفض أسعار البنزين أكثر في الأسابيع المقبلة.

يختلف سعر البنزين في كثير من الحالات عن سعر التجزئة الوطني المقترح. غالبًا ما تكون أسعار الوقود أقل في محطات الضخ غير المأهولة التي لا تقع على طول الطريق السريع.

انخفض سعر البنزين أيضًا بسبب تخفيض ضريبة الإنتاج الساري منذ أبريل. وبعد ذلك تم تخفيض ضريبة المكوس على البنزين الخالي من الرصاص بمقدار 17 سنتًا للتر وللديزل بمقدار 11 سنتًا. وفقًا لمطلعين في لاهاي ، سيستمر تخفيض ضريبة المكوس في الوقت الحالي.

سعر الديزل ينخفض بسرعة أقل من سعر البنزين. منذ بداية حزيران (يونيو) ، انخفض سعر البنزين بنحو 40 سنتًا ، وسعر الديزل بمقدار 20 سنتًا.

منذ عدة أسابيع ، ظل سعر الديزل هو نفسه أو حتى أعلى من سعر البنزين في العديد من المضخات ، بينما كان سعر الديزل أرخص تاريخياً. يرجع الاختلاف جزئيًا إلى حقيقة أن أوروبا الغربية تعتمد بشكل كبير على الديزل الروسي.

اشترك في النشرة البريدية لتصلك آخر الأخبار
أضف تعليقك
بارسالك للتعليق انت توافق على قوانين مجتمع السفير
تعليقات الزوار 0
اخر الأخبار
صوة وصورة