"المتاحف" تمدد فترة معارض الصور

صورة: و.م.ع

الاثنين 14 فبراير 2022 - 12:14

أعلنت المؤسسة الوطنية للمتاحف، اليوم الإثنين، عن تمديد فترة معارض التصوير الفوتوغرافي الثلاثة المقامة حاليا بمتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر بالرباط حتى فصل الربيع، وذلك إثر النجاح الذي لاقته لدى الجمهور.

وأوضح بلاغ للمؤسسة أنه “سيتم تمديد معرض المصور الفوتوغرافي الفرنسي، المصور والشخصية البارزة في القرن العشرين، هنري كارتييه بريسون، إلى غاية 30 أبريل 2022، وسيسمح لأكبر عدد ممكن من الأشخاص بمشاهدة أبرز الصور التي التقطتها عدسته.

وأضاف المصدر ذاته أنه سيتم أيضا تمديد فترة معرض “إفريقيا بعدسة مصوريها، من مالك سيديبي إلى اليوم”، والذي يحتفي بالفنان المالي وبجيل كامل من المصورين الفوتوغرافيين الشباب على الساحة الإفريقية المعاصرة، حتى 30 مايو 2022، وهي فرصة لاكتشاف مسارين متميزين يسائلان مستقبل القارة الإفريقية.

وعلاوة على هذين المعرضين، سيتم تمديد فترة معرض “بين الغضب والرغبة.. القلب النابض للإنسان” للفنان المصور الفرنسي جيرار رانسينان ومواطنته الكاتبة كارولين كودريو إلى غاية 30 ماي 2022.

وتابع البلاغ أن “الصور الضخمة للمصور الفرنسي، مصحوبة بنصوص الكاتبة، تحكي في صور حافلة بالرمزية، تاريخ الرجال وعمق طبيعتهم”.

وخلص البلاغ إلى أنه من خلال تمديدها لهذه المعارض، تؤكد المؤسسة الوطنية للمتاحف ومتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر، مرة أخرى، “رغبة الانفتاح على أشكال التعبير الفني الأخرى من خلال السماح للجمهور باكتشاف الأعمال الفنية الكبرى في القرن العشرين”.

اشترك في النشرة البريدية لتصلك آخر الأخبار
أضف تعليقك
بارسالك للتعليق انت توافق على قوانين مجتمع السفير
تعليقات الزوار 0
اخر الأخبار
صوة وصورة