مطالب تخرج ساكنة للاحتجاج بأزيلال

مطالب تخرج ساكنة للاحتجاج بأزيلال

صور: هسبريس

الاثنين 14 فبراير 2022 - 20:06

تظاهر مجموعة من المواطنين من دوار تعينين 2 وتجزئة أزود، التابعين لجماعتي أيت ماجطن وتنانت بإقليم أزيلال، الاثنين، أمام قيادة تنانت، للمطالبة بإيجاد حل للصرف الصحي والمطرح العشوائي الذي حول حياتهم إلى جحيم.

ودعا المحتجون الى وقف محنة القاطنين في دوار تعينين وتجزئة أزود الناتجة عن إفرازات المطرح العشوائي الذي تستغله ساكنة الجماعتين المذكورتين، والذي ظل ينمو أمام أعين السلطات والمجالس المنتخبة دون تدخل يذكر رغم نداءات الشباب والفعاليات المحلية.

ومن ضمن الشعارات التي رفعها المتضررون في وقفتهم الاحتجاجية “هاذي تنانت الله كريم.. لا صحة لا تعليم”، “هذا تسيير عبثي.. الساكنة كتعاني”، “الانتخابات مشات وجات.. والحالة هي هي”، كما حملوا يافطة بها عبارة “ساكنة تنانت تطالب بالتدخل العاجل لحل مشكل الواد الحار”.

وإلى جانب مشكل مطرح النفايات ومطلب إنجاز الصرف الصحي الذي تطالب به الساكنة منذ أزيد من 20 سنة تقريبا، بحسب تصريحات متطابقة لهسبريس، يسعى المحتجون إلى تدخل الجهات المعنية للسهر على تنقية السوق الأسبوعي من الشوائب التي يخلفها البائعون، وتأهيل القطاع الصحي بالموارد البشرية وتوفير سيارة إسعاف إضافية، مع توفير شاحنة لنقل النفايات.

وفي سياق متصل، ذكرت مصادر محلية لهسبريس أن لجينة من المحتجين، تتكون من أربعة أفراد، قد دخلت تزامنا مع الوقفة في حوار مع السلطات المحلية بغية الوصول إلى حل عاجل يرضي الساكنة ويحد من معاناتها اليومية جراء النقص الحاصل على مستوى البنى التحتية.

بدوره، أوضح رئيس جماعة تنانت فتاح ريجا، لهسبريس، أنه عقد مؤخرا لقاء مع رئيس جماعة أيت ماجطن لتدارس كل الإمكانيات المتاحة، بما في ذلك محاولة اقتناء الوعاء العقاري لنقل المطرح المذكور بعيدا عن الساكنة.

اشترك في النشرة البريدية لتصلك آخر الأخبار
أضف تعليقك
بارسالك للتعليق انت توافق على قوانين مجتمع السفير
تعليقات الزوار 0
اخر الأخبار
صوة وصورة