بعد 56 عاما.. أوروبا تودع قاعدة مهمة في دوري الأبطال

بعد 56 عاما.. أوروبا تودع قاعدة مهمة في دوري الأبطال
الاثنين 14 فبراير 2022 - 22:17

تستأنف غدا الثلاثاء، منافسات دوري أبطال أوروبا بإجراء الدور ثمن النهائي، حيث يقص باريس جيرمان وريال مدريد شريط هذا الدور في مواجهة منتظرة.

وقررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الصيف الماضي، إلغاء قاعدة الأفضلية المرتبطة بالأهداف المسجلة خارج القواعد، والتي كانت تستخدم للحسم في حال تعادُل فريقين في مباراتي الذهاب والإياب في المسابقات الأوروبية، بعد 56 عاما من الحسابات التهديفية.

وأوضحت اللجنة التنفيذية في بيان لها آنذاك: “بناء على توصية لجنة مسابقات أندية الاتحاد الأوروبي ولجنة كرة القدم النسائية للاتحاد الأوروبي، وافقت اللجنة التنفيذية اليوم على اقتراح لإلغاء ما يسمى بقاعدة الأهداف خارج الأرض من جميع مسابقات الأندية (رجال ونساء وشباب) اعتبارا من تصفيات مسابقات موسم 2021-2022”.

وأضافت أن ميزة الهدف خارج الأرض، والتي سمحت على سبيل المثال لباريس سان جيرمان الفرنسي بتجريد بايرن ميونيخ الألماني من لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا في ربع نهائي نسخة الموسم الماضي لم تعد مبررة.

وتابعت بأن هذه القاعدة، التي اعتمدت عام 1965، سيتم استبدالها بشوطين إضافيين لمدة خمسة عشر دقيقة لكل منهما، ثم بركلات الترجيح في حال استمر التعادل.

جدير بالذكر مباراتي سبورتينغ لشبونة ومانشستر سيتي، وباريس جيرمان أمام ريال مدريد ستشهد إلغاء تطبيق هذه القاعدة لأول مرة.

اشترك في النشرة البريدية لتصلك آخر الأخبار
أضف تعليقك
بارسالك للتعليق انت توافق على قوانين مجتمع السفير
تعليقات الزوار 0
اخر الأخبار
صوة وصورة